المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الغربية يفتتح المدرسة المصرية اليابانية بـ طنطا

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 07:40 م
أمنية عبد العزيز
طباعة
قام اليوم اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، بإفتتاح المدرسة المصرية اليابانية بمدينة طنطا، الموجودة بمجمع الجلاء التعليمي، وبرفقته الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعددًا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقام محافظ الغربية بجولة تفقدية داخل المدرسة، حيث تضم ثلاثة مراحل بواقع فصلين لكل مرحلة وهي رياض الأطفال المستوى الأول والثاني والأول الابتدائي وتضم 22 فصلًا دراسيًا، و4 فصول رياض أطفال، وصالة كمبيوتر، وصالة متعددة الأغراض، ومعامل للعلوم واللغات، وغرف المصادر والتحضير، وكافتيريات، وملاعب، وصالات للمدرسين، وحجرات للمجال الصناعي، والاقتصاد المنزلي، ودورات مياه، ومسطحات خضراء.

وأعرب "السعيد" عن إعجابه بمكونات وتصميم المدرسة، وقال أن هذا النوع من المدارس له أهمية كبرى في وجوده بالمحافظة حيث يستهدف نقل التجربة اليابانية الناجحة في مجال التعليم، والتي تقوم على 3 عناصر أساسية، وهي المناهج، وبناء جسم رياضي من خلال الاهتمام بالرياضة والتدريبات، وتغذية الروح من خلال الاهتمام بالأنشطة والهوايات.

وفي السياق تفقد "السعيد" سير العملية التعليمية بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمجمع التعليمى بالجلاء، وإستمع إلى شرح أحد طلبة الصف الثانى الثانوى والذى يقوم بعمل مشروع عن المياه والتربة.

يذكر أن أنشئت المدرسة على مساحة إجمالية 8 آلاف و 868 مترًا وموضوعات الدراسة فى هذه المدرسة عبارة عن موضوعات بحثية بالإضافة إلى المواد الدراسية العادية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads