المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وزيرة الهجرة: مبادرة "اتكلم مصري" تسعى لترسيخ مفهوم الهوية المصرية لدي أبنائنا بالخارج

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 07:57 م
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: همسة حمدي
طباعة
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن اطلاق مبادرة " اتكلم مصري" يعكس اتجاه الدولة المصرية لترسيخ مفهوم الهوية المصرية عند أبنائنا بالخارج.

وذلك فضلًا عن إيجاد سبل متنوعة تساعد على خلق ارتباط حقيقى بين الأجيال الجديدة من المصريين بالخارج، بجانب تعريفهم بتاريخ مصر وواقعها العريق.

مبادرة "اتكلم مصري"

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن المبادرة تستهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والهوية الثقافية المصرية للأطفال المصريين المقيمين بالخارج، موضحة أن مشكلة تعليم اللغة العربية قد لاحظتها خلال زياراتها فى الخارج، حيث يواجه الأسر المصرية فى الخارج صعوبة فى تعليم أبنائهم اللغة العربية.

وأضافت " مكرم " أن المبادرة تستهدف ليس فقط تعليم أبناء الجيل الثانى والثالث اللغة العربية، وإنما تستهدف تعليمهم القيم والعادات والتقاليد المصرية، لافتة إلى أن المبادرة تأتى فى إطار خطط الوزارة لربط أبنائنا بالخارج بوطنهم مصر.

جاء ذلك خلال عقد السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤتمرًا لإعلان إطلاق مبادرة " اتكلم مصرى " للحفاظ على الهوية الوطنية والهوية الثقافية المصرية، للأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads