المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية الكويتية تطلق "التأشيرة الالكترونية" لتسهيل الحصول علي الخدمة

الأحد 31/يوليو/2016 - 06:57 م
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد، أنها أطلقت خدمة الحصول على تأشيرة دخول البلاد إلكترونيا.
وأوضحت الوزارة - في مؤتمر صحفي - أنه يمكن الحصول على التأشيرة إلكترونيا عن طريق الموقع المخصص لذلك، ثم يتم طباعة التاشيرة للزائر عند الحضور إلي مطار الكويت.
وقال المدير العام للإدارة العامة لشئون الإقامة بوزارة الداخلية الكويتية اللواء طلال معرفي، إن نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد يأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية للوزارة لتحديث العمل الأمني ودفع عجلة التطور في مختلف القطاعات التابعة لها باستخدام أحدث التقنيات العالمية.
وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التوسع والإتقان في تطوير الخدمات الإلكترونية الأمنية، لخدمة أهل الكويت والوافدين إليها، مشيرا إلي حرص وزارة الداخلية على تقديم الخدمات الإلكترونية مع التوسع في ذلك مستقبلا بشكل يضمن تقديمها بجودة عالية وبكل سهولة ويسر.
وأضاف معرفي أن الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة الفورية تشمل رعايا 52 دولة تربتهم اتفاقيات بذلك مع دولة الكويت فضلا عن المقيمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ممن لديهم إقامات صالحة لا تقل عن 6 اشهر، وتشمل 14 مهنة من المتخصصين.
من جهته، قال المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، إن نظام التأشيرة الإلكترونية تم تطبيقه على جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.
وأوضح الحشاش أن الشروط الواجب توافرها للراغبين بالحصول على التأشيرة الإلكترونية تتضمن ألا يكون القادم للكويت من حملة وثائق السفر وتذاكر المرور بكل أنواعها، وألا يكون مسجلا بشأنه أي قيود أمنية تحول دون دخولهم البلاد أو الخروج منها.
وشدد على أنه في حال وجود اختلاف في بيانات سمة الدخول عن بيانات جواز السفر تعتبر سمة الدخول لاغية ولا يسمح لحاملها بالدخول.
وأضاف أنه سيتم استيفاء رسوم التأشيرة والبالغة ثلاثة دنانير كويتية بعد الحصول عليها عن طريق منفذ الوصول عند قدوم الزائر للكويت.
وفي ذات السياق، قال الوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة الإعلام الكويتية جاسم الحبيب، إن هذا النظام يأتي تأكيدا على توجهات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.
وذكر أن الوزارة - وبالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية - ستقوم بوضع خطة إعلامية للترويج لهذا النظام وشرح مميزاته، بهدف استقطاب أكبر عدد من الزوار والسياح الراغبين بالقدوم إلى الكويت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads