المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواضيع هامة تناقشها مايا مرسي في مؤتمر نساء الاتحاد من أجل المتوسط

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 09:56 ص
طباعة
تشارك الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، اليوم الثلاثاء ، في الحوار الاقليمي الوزاري لدول الاتحاد من أجل المتوسط حول تمكين المرأة الذي سيقام على هامش مؤتمر نساء الاتحاد من أجل المتوسط 2018 .


وستناقش مايا مرسي في إطار مشاركتها : آليات المتابعة حول دعم دور المراة في المجتمع على المستوي الوزاري لدول الاتحاد من اجل المتوسط.


 كما سيناقش الحوار الاقليمي الأتي:  ماتم تنفيذه حتى الأن من جانب الدول الاعضاء فيما يتعلق بالاعلان الوزاري ، وماتم في مجال مناهضة العنف ضد المرأة ، والمشاركة الاقتصادية للمرأة ، ودور المرأة في تحقيق السلام والامن ، و من المنتظر ان يخرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات حول ما سيتم العمل عليه خلال المرحلة القادمة مشيرة انه سيشارك في هذا الاجتماع ممثلين رفيعي المستوى من الدول الاعضاء في الاتحاد من اجل المتوسط ، ومن الهيئات والمنظمات الدولية المختلفة الشركاء في المنطقة .


وعن الحوار الإقليمي قالت مايا مرسي إنهأول  اجتماع حوارى يتم بعد تبني الإعلان الوزاري الرابع للاتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة في المجتمع.


تجدر الإشارة إلى أن مايا مرسي تشارك على رأس وفد مصر الرسمي؛ لتمثيل المرأة المصرية في حضور مؤتمر نساء الاتحاد من اجل المتوسط 2018 بعنوان " نساء يبنين مجتمعات شاملة في مجتمعات المتوسط " والذي ينظمة الاتحاد من اجل المتوسط بالتعاون مع الجمهورية البرتغالية في الفترة من 9 الى 11 اكتوبر 2018 بمدينة لشبونة بالبرتغال، بمشاركة العديد من الوزراء وصناع السياسات ، ومنظمات دولية فضلا عن المجتمع المدني .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads