المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصعود إلى الهاوية .. سقوط الإرهابي هشام عشماوي ولغز صورة صادمة

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 01:30 م
وسيم عفيفي
طباعة
نجحت القوات المسلحة في ليبيا من إلقاء القبض على الإرهابي هشام عشماوي في عملية أمنية داخل مدينة درنة.
وأعلن العميد أحمد المسماري الناطق باسم الجيش الوطني الليبي أن هشام سقط في يد الجيش الليبي فجر الاثنين خلال عملية أمنية في درنة.

لم يفصح العميد أحمد المسماري عن أي تفاصيل حول كيفية الطريقة التي تم بها إلقاء القبض على الإرهابي هشام عشماوي غير أن الإعلام الليبي أعلن أيضاً عن القبض على زوجة الإرهابي عمر رفاعى سرور، وابنتيه، وذلك برفقة الإرهابى هشام عشماوي.

وتفصح الصور التي ظهر بها الإرهابي هشام عشماوي أنه تعرض لإصابات في الوجه والرأس إثر شظيات وهو ما يؤكد حدوث تبادل لإطلاق النار بينه وبين القوات الليبية في درنة.

وألقي القبض عليه في حي المغار بمدينة درنة، وكان يرتدي حزاما ناسفاً وحاول تفجير نفسه لكنه فشل فى ذلك بسبب عنصر المفاجأة وسرعة تنفيذ العملية من قبل أفراد القوات المسلحة.

السجل الدموي لمسيرة الإرهابي هشام عشماوي
هشام عشماوي بعد القبض
هشام عشماوي بعد القبض عليه
كافة حوادث الإرهاب الضخمة التي جرت في مصر خلال الفترة من 2013 م تورط فيها هشام عشماوي لعل أشهرها ما يلي
1 ـ عملية محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق في 5 سبتمبر 2013
2 ـ قام بالتخطيط والتنفيذ لحادث كرم القواديس في 24 أكتوبر 2014 م
3 ـ تدبير وتنفيذ اغتقال ضابط الأمن الوطني الشهيد محمد مبروك 18 نوفمبر سنة 2013 م
4 ـ أنشأ حركة مرابطون وانضم لتنظيم القاعدة في مدينة درنة الليبية
5 ـ وثق صلاته بخلية عرب شركس
6 ـ رسم خطط حادث استهداف أتوبيس الأقباط بالمنيا فى 2017
7 ـ المنسق الأول لحوادث استهداف الكنائس المصرية والمنفذ لها عمرو سعد عباس
8 ـ المدبر لعمليات العنف المتورط فيها أشرف الغربالي 
9 ـ ارتباطه بالإرهابى عماد عبد الحميد وشهرته الشيخ حاتم الذى لقى مصرعه فى عملية تحرير النقيب الحايس وأحد منفذ حادث اشتباكات الواحات الذى راح ضحيته 16 ضابطا
10 ـ ارتباطه بالحوادث الإرهابية التى نفذها الإرهابى وليد بدر الضابط المفصول.

كيف يرى الخبراء خبر القبض على الإرهابي هشام عشماوي
اللواء فؤاد علام
اللواء فؤاد علام - اللواء علاء عز الدين
توقع اللواء علاء عز الدين رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة سابقاً، أن الإرهابي هشام عشماوي سيتم ترحيله في القريب العاجل إلى القاهرة وتسليمه للسلطات المصرية.

وكشف اللواء علاء عز الدين في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" أن الإرهابي هشام عشماوي سيتم التحقيق معه وفقاً للقانون، مشيراً إلى أن توقعه هو مثوله أمام المحاكمة العسكرية ليس باعتباره ضابطاً سابقاً في القوات المسلحة وإنما لأنه مواطن مصري تورط في أعمال إرهابية طالت الجيش المصري والشرطة.

من جهته كشف اللواء فؤاد علام، نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة، أن عملية القبض على الإرهابي هشام عشماوي تؤكد التعاون الناجح بين مصر وليبيا، مشيراً إلى أنها تطورت خلال الأشهر القليلة الماضية.
وأوضح اللواء فؤاد علام في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" أن هشام عشماوي لم يعد صيداً ثميناً فحسب بل هو كنز معلوماتي استراتيجي وسيتم استغلاله جيداً؛ مشيراً إلى أن عملية ترحيله إلى مصر ستكون محل بحث ودراسة بين طرابلس والقاهرة.

صورة الخائن هشام عشماوي والشهيد أحمد المنسي
هشام عشماوي - الشهيد
هشام عشماوي - الشهيد أحمد المنسي
تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورة تجمع عدداً من ضباط الصاعقة من بينهم الشهيد أحمد المنسي والإرهابي هشام عشماوي وكان أول من نشرها هو الضابط محمد طارق وديع.

وتبين الصورة مدى الدراما في الموضوع فالاثنين كانا صديقين ثم تحولا إلى عدوين نظراً لأن هشام عشماوي صار الإرهابي الأكبر وأسس أكبر تنظيم إرهابي شن في 5 سنوات عمليات إرهابي موجعة، وفي سنة واحدة نجح الشهيد أحمد منسي قائد الكتيبة 103 من تحقيق نجاحات ضخمة ضربت تنظيم هشام عشماوي حتى استشهد أحمد المنسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads