المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. أبرز المحطات في حياة الإرهابي المصرى هشام عشماوي

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 02:51 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
عرض برنامج " رأى عام "، المذاع عبر فضائية " تن "، والذي يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، تقريرًا عن تاريخ وأبرز المحطات في حياة ‏الإرهابى ‎هشام عشماوي.

وذكر التقرير أن الإرهابى اسمه الكامل هو هشام على عشماوى مسعد إبراهيم، وأنه يبلغ من العمر 40 عامًا، كما التحق بالقوات المسلحة في منتصف التسعينات، ثم التحق بالقوات الخاصة " الصاعقة " كفرد تأمين عام 1996.

وأفاد التقرير أنه في عام 2007، أُحيل "عشماوي" للمحكمة العسكرية بسبب تحريضه ضد الجيش، وتقرر فصله من الخدمة في 2009، واتجه للعمل في الاستيراد والتصدير، وخلالها تعرف على مجموعة من معتنقي الفكر الجهادى في أحد المساجد بحي المطرية، ثم نقل نشاطه لمدينة نصر، وشكَّل خلية لتنظيم أنصار بيت المقدس.

وكانت القوات المسلحة الليبية قد أعلنت أنها تمكنت من القبض على هشام عشماوى، الإرهابى المصرى، فى مدينة درنة، بعد معارك مع أعضاء الجماعة التى ينتمى إليها.

جدير بالذكر أن الإرهابى هشام عشماوى، قد انضم إلى تنظيم القاعدة الإرهابى، ثم أعلن انشقاقه والانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى فى سيناء، ثم انشق عنه مؤخرًا وعاد للانضمام إلى تنظيم القاعدة، وحاول مع مجموعة من الإرهابيين، محاربة القوات المسلحة على الحدود مع ليبيا، حيث كان يحمى التهريب من تلك الناحية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads