المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ناشطون سوريون: استهداف مستشفى في محافظة درعا

الأحد 31/يوليو/2016 - 07:37 م
طباعة
تعرض مستشفى في محافظة درعا جنوبي البلاد لدمار جراء غارة جوية وخرج من الخدمة اليوم الأحد، في حين التقى مسؤول كبير في الأمم المتحدة مع وزير الخارجية السوري في العاصمة دمشق، للضغط من أجل استئناف محادثات السلام بين الحكومة والمعارضة في أواخر أغسطس .

قالت لجان التنسيق المحلية إن واحدة من عدة غارات جوية على درعا استهدفت المستشفى في بلدة جاسم المعارضة، التي تبعد نحو 57 كيلومترا جنوبي دمشق.

قالت اللجان إن ستة أشخاص قتلوا في الغارات الجوية في جاسم، وحملت الطائرات المقاتلة الحكومية مسؤولية الغارات.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إن الغارة التي ضربت المستشفى أسفرت عن مقتل صيدلي وأخرجت المستشفى عن الخدمة.

تستهدف المستشفيات بشكل منتظم في الحرب السورية، الأمر الذي أدى إلى إدانات من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

تقول منظمة أطباء لحقوق الإنسان، ومقرها نيويورك، إن أكثر من 90 في المائة من الغارات على المنشآت الطبية في سورية نفذتها قوات موالية للحكومة.

في دمشق، أكد رمزي رمزي، نائب مبعوث الامم المتحدة الخاص لسوريا، عزم الأمم المتحدة على استئناف المحادثات بين الحكومة والمعارضة في أواخر شهر أغسطس / آب ، قائلا إنه ناقش عملية الانتقال السياسي مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

تطالب المعارضة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد بعد ما أسفرت حملة قمعية حكومية قاسية على الاحتجاجات في عام 2011 عن اندلاع حرب أهلية كارثية.

توجد نقطة خلاف رئيسية في المفاوضات بشأن ما إذا كانت المعارضة والمجتمع الدولي سيتفقان على أن يقوم الأسد بالحكم خلال فترة انتقالية أو بعدها أم لا.

قال رمزي: "أكد الوزير نية الحكومة السورية المشاركة في هذه المحادثات حالما يتم عقدها."

كان المبعوث الخاص ستيفان دي ميستورا يعقد اجتماعا في نفس وقت مع نائب وزير الخارجية الإيراني في طهران، الحليف المقرب لحكومة دمشق.

وقتل أكثر من ربع مليون شخص في الحرب في سوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads