المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على شخص أنشأ شركة وهمية للتسويق العقارى للنصب على المواطنين

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 09:41 م
مي محمد
طباعة
نجحت إدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الثلاثاء، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على أموال بعض المواطنين بزعم تمليكهم وحدات سكنية وسياحية بإحدى المشروعات السكنية.

حيث جاء ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى إحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة والأنشطةالإجرامية، خاصةً فى مجال جرائم النصب والاستيلاء على أموال المواطنين وضبط مرتكبيها.

البداية: تبلغ للإدارة من عدد 25 مواطن مقيمين بالقاهرة بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المدعو""على.ر" صاحب إحدى الشركات العقارية، والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تمليكهم وحدات سكنية بمشروعات عقارية بمحافطتى القاهرة ومطروح.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ، وقيام المدعو"على.ر.ع" 35 عام،رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب لإحدى مجموعات شركات الإنشاءات بالتجمع الخامس، وكان قد سبق اتهامه فى 513 قضية " شيكات، نصب، سرقة تيار كهربائى" بإنشاء مجموعة شركات، والتسويق والترويج لعدة مشاريع بالساحل الشمالى، والبدء فى تنفيذ المرحلة الأولى لأحد المشاريع سعيا لكسب ثقة عملائه، والإعلان عن مشروعات آخرى لاستقطاب عدد كبير من العملاء راغبى تملك الوحدات السياحية بتلك المشروعات، وفى سبيل ذلك تحصل على مبالغ مالية طائلة كمقدم لحجز الوحدات.

وعليه فقد تم تنفيذ قرارا النيابة الصادر بضبط وإحضار المذكور بناءً على التحريات السابقة تم ضبطه حال قيامه بإنهاء إجراءات المعارضة فى الأحكام القضائية صادرة ضده، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، ومن ثم تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads