المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تدريب الخريجين على الأعمال والحرف اليدوية والصناعات التراثية بـ جامعة سوهاج

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 10:12 م
أيمن الجرادي
طباعة
أكد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور احمد عزيز، انه اجتمع مع مجلس إدارة مركز دراسات وبحوث الأثار والترميم، وذلك لمناقشة مبادرة مشروعك في جامعتك والتي تهدف الى تدريب الخريجين علي الأعمال والحرف اليدوية والصناعات التراثية، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

واكد على ان اهمية هذه المبادرة تاتي من كوّن ان هذه الصناعات لها جوانب الهوية الوطنية للدولة المنتجة للحرف والصناعات اليدوية، ويمكن عن طريقها تحقيق مكاسب مادية رائعة وتوفير فرص عمل، بالاضافة الي الاستفادة من الخامات المحلية وخاصة المتوفرة بكميات اقتصادية.

وقال الدكتور عبد الناصر ياسين عميد الكلية انه تم أيا مناقشة خطة الدورات التدريبية التي سوف ينظمها المركز في مجال الاثار والترميم للطلاب والخريجين والمجتمع الخارجي، سوف تشمل عدد من الموضوعات منها تسجيل وتوثيق الاثار باستخدام برامج الرسم الالكترونية، الطرق العلمية لترميم العملات المعدنية وتحقيق أصالتها.

جدير بالذكر انه اوضح الدكتور محمد معروف مدير المركز ان الدورات التدريبية التي تتضمن ايضا التدريب العملي علي مشغولات التلي وطرق توثيق الفخار الأثري ورسمه، طرق إعداد البحوث العلمية والنشر العلمي في مجال الاثار.

حضر الاجتماع كلا من علي احمد مدير عام منطقة اثار سوهاج الاسلامية والقبطية وسيد عبده مدير عام منطقة اثار سوهاج المصرية ود. اسامة مختار رئيس قسم الاثار الاسلامية.

منطقة المرفقات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads