المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تهالك طريق "المعصرة" بـ الفيوم يهدد آلاف الأهالي.. ومسؤول يعد بالحل

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 12:05 ص
محمود المنشاوي
طباعة

صورة,عادي
يعاني آلاف المواطنين من قاطني قرى جبلة ومعصرة صاوي ودار السلام، بمركز طامية بالفيوم، من انهيار الطريق الرئيسي المؤدي للقرى الثلاثة، والواصل من مركز سنورس، والذي يربطهم بباقي مراكز وقرى المحافظة.
القرى الثلاثة لها علاقات وشغلات تجارية وتحتاج إلى طريق ذات صلاحية جيدة، من أجل مباشرة أعمال سكانها، كما أن الطريق يمر من عليهه شاحنات البترول للوصول إلي حقول البترول وتستخدمه سيارات النقل الثقيل والأجرة والملاكي.

-تهالك الطريق.
يعد طول الطريق لم يتجاوز 6 كيلو مترات ورغم أهميته الحيوية إلا أنه سقط من ذاكرة المسئولين، فلم يتم رصف سوى جزء بسيط منه من بداية مركز سنورس وتوقف الرصف قبل مدخل قرية جبلة.
تهالك طريق المعصرة
-أهمية الطريق.

يقول محمد أنور من أهالي قرية دار السلام، إن هذا الطريق له أهمية كبيرة حيث يمر من عليه متجهًا إلى عمله في القاهرة، ويستخدم دراجة بخارية، والطريق ضيق للغاية، ويوميًا مئات السيارات والشاحنات الثقيلة، تزحمه، وعندما تتعطل عليه سيارة يقف الطريق بالكامل، مما يعطل مصالحنا.

ويضيف أنور، أنه إضافة لذلك أن الطريق غير مرصوف ومتهالك وغي صالح للسير، ويعرض الكثير للخطر فوقعت عليه عشرات الحوادث المميتة دون أن ينظر إليه أحد من المسئولين، مطالبًا بضرورة رصفه لأهميته الحيوية.
تهالك طريق المعصرة
-مطالب الأهالي.

، وطالب اللواء عصام سعد محافظ الفيوم الجديد بالنظر إلي هذا الطريق ووضعه في خطة الرصف لأهميته الكبيرة فهو يخدم عشرات القري وتمر من عليه الشاحنات العملاقة والسيارات النقل والأجرة والملاكي.
تهالك طريق المعصرة
-هدد المواطنين.

ويقول أحمد محمود من أهالي قرية معصرة صاوي، إن هذا الطريق تسبب في كثير من الحوادث الطرق، فهو متهالك ويفتقد حتي إلي الإنارة رغم قصر مسافته، وتم رصف جزء بسيط منه ولم تتم بشكل جيد،حيث تهالكت ايضًا، وباقي الطريق أصبح خطرًا على السيارات والأهالي.

ويطالب مصطفى أحمد، من أهالي قرية معصرة صاوي، المسؤولين بالفيوم من الاهتمام بالطريق، وبنظرة اللواء عصام سعد إبراهيم، واهتمامه بالقرية وبطريقها، وضرورة رصفه وتوسعته، حتى يكون يأمن المارة ويسيرون إلى عملهم بشكل منتظم دون عراقيل.

ويؤكد، أن هذا الطريق هام للغاية، وهناك طرق ليس لها أهمية وتقوم الحكومة برصفها وتهيئتها ويتركون الهام.
تهالك طريق المعصرة
-وعود بالحل.

من جانبه، قال عويس فتحي جميل، سكرتير عام مجلس مدينة طامية، التابع له القرى، أن الطريق تم وضعه في خطة الرصف المقبلة، وأنهم كانوا ينتظرون حتى تنتهي شركات الغاز والمياه والكهرباء من أعمالها، خاصة وأنهم كانوا يغيرون خطوط مياه، وكانوا يوصلون الغاز الطبيعي لقريتي المعصرة ودار السلام.

ويضيف أنهم لا يتأخرون في تلبية مطالب الأهالي، وأنه بالفعل قام برصف العديد من الطرق خلال الفترة الماضية، وطريق معصرة صاوي كان في الخطة وسيتم رصفه مع رصف طرق أخرى تحتاج للتوسعة، مبينًا أنه يعلم جيدًا أن الطريق كان بحاجة للرصف.
تهالك طريق المعصرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads