المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس اتحاد الجالية المصرية في اليونان لـ " بوابة المواطن " : مجال الطاقة وترسيم الحدود أهم ملفات القمة الثلاثية

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 12:05 م
دعاء جمال
طباعة
علق الدكتور البارز محمد رشاد، وأستاذ علم الكيمياء، ورئيس اتحاد الجالية المصرية في اليونان على القمة الثلاثية مع قبرص واليونان المنعقدة حاليًا في جزيرة كريت في اليونان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظرائه في كل من اليونان وقبرص.

وقال الدكتور البارز محمد رشاد في تصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن " عن القمة الثلاثية مع قبرص واليونان:"تعتبر أهم الملفات التى ستواجه القمة هو التعاون فى مجال الطاقة وأمن شرق المتوسط وترسيم الحدود والوضع فى سوريا بعد إتفاق ادلب".

وأضاف رئيس اتحاد الجالية المصرية في اليونان :" وكذلك التطورات فى ليبيا والقضية الفلسطينية بينما الدولتين ومايسمى بصفقة القرن ومسار القضية القبرصية بالنسبة للتعاون الثلاثى وسيتم بحث آلية التنسيق واستكمال ومراجعة خاتم تنفيذه فى القمم السابقة".

شاهد أيضًا: رئيس اتحاد الجالية المصرية في اليونان لـ " بوابة المواطن ": القمة الثلاثية مع قبرص واليونان تأتي في وقت مهم

أما عن الجالية المصرية في اليونان، فقد أوضح رشاد في تصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن " أنها قد أصدرت بيانا رحبت فيه بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليونان، مشيرًا إلى أن هناك تطلع فى أن تساهم القمة في إرساء الاستقرار في المنطقة وخفض كل التوتر بها وأن تنعكس القمة ايجابياعلى شعوب الدول الثلاث.

والتقي الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس قبيل القمة الثلاثية مع قبرص واليونان في جولتها السادسة وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر ٢٠١٤.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads