المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده .. استمع إلى أبرز أغاني محمد منير النوبية

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 01:11 م
محمود على
طباعة
تمر اليوم الذكرى 64 لمولد الكينج محمد منير، حيث أنه من مواليد 10 أكتوبر عام 1954، ولد في منشية النوبة بأسوان وبعد ذلك انتقل مع أسرته للعيش في مدينة القاهرة، وتخرج فى كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان قسم الفوتوغرافيا والسينما والتلفزيون. 

تعتبر بداية محمد منير الفنية أثناء دراسته ثم استمع إليه النوبي زكى مراد، وأوصى الشاعر المعروف عبد الرحيم منصور بالاستماع إليه، كما تعرف في نفس الوقت على الفنان أحمد منيب الذي غنى العديد من أعماله فيما بعد.

قام بالتعاون مع الموسيقار هاني شنودة في أول ألبوماته بنتولد عام 1978 وفرقة المصريين، ثم قامت نفس الشركة المنتجة للألبوم الأول بإنتاج ألبوم آخر له حتى نجح وانتشر، ما جعله يكرر التعامل معها لتتوالى النجاحات في ألبومات أخرى، حيث جاءت الشهرة من خلال تعاون كامل بين منير وفرقة يحيى خليل.

لم يكتفي محمد منير بالغناء فقط فقد كان له تواجد على الساحة الفنية عن طريق الأفلام والمسلسلات وأيضا المسرحيات ومن أبرز الأعمال الفنية التي قام بها فيلم "حدوتة مصرية " ومن مسرحياته "الملك هو الملك" وآخر أعماله كانت مسلسل المغنى الذى عرض فى موسم رمضان 2016.

كان للكينج محمد منير علامات فارقة فى تاريخ الأغنية المصرية مثل أغنية حدودتة مصرية وتتر مسلسل بكار وغيرها من الأعمال التي حصد محمد منير على إثرها العديد من الجوائز المحلية والعالمية على مدار تاريخه الفني.

حاز محمد منير على جائزة السلام من قناة CNN عن ألبوم الأرض السلام وجائزة الماسية من "باما أووردز" كما فاز بجائزة أفضل مطرب في مسابقة MEMA يوليو 2008 ، والجائزة البلاتينية لأحسن مطرب مصرى وعربى عن أغنية "ياسمينا، كما فازت أغنية "الليلة يا سمرة" في إستفتاء الـ BBC لأفضل 50 أغنية أفريقية في القرن العشرين".

يعتبر منير يعتبر من المطربين القلائل الذين أحيوا فكرة إعادة الأغنية النوبية مرة أخرى للساحة الفنية في مصر والتى حققت نجاح كبير وسط جمهوره ومحبيه.
ومن أبرز أغانيه النوبية "شمندورة"، "كدودة"، وأغنيته "سيا سيا" والتي تقول كلماتها: سية سية ووه سية...ان جوبال ووه سيه نوركو قدرة تا نوجو ايو رحمه تانوجو، فضلاً عن أغنية أبياسا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads