المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل القمة الثلاثية بين قبرص واليونان ومصر: القاهرة عامود فقري

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 05:31 م
دعاء جمال
طباعة
جاءت القمة الثلاثية قبرص واليونان ومصر على جزيرة كريت لتكشف عن متانة العلاقات بين الدول الثلاث وتؤكد أن مصر ستظل العمود الفقري للدول العربية، فعلى الرغم من التحدث في القمة الثلاثية مع قبرص واليونان حول العديد من القضايا الخاصة بالطاقة إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية القضية الفلسطينية وكذلك عدم ترك ليبيا ساحة للتدخلات الخارجية.

مراسم اتفاقيات القمة الثلاثين بين قبرص واليونان ومصر

تم التوقيع خلال القمة الثلاثية مع قبرص واليونان في جولتها السادسة وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر ٢٠١٤.على عدد من الاتفاقيات بين مصر واليونان أهمها في مجال التعليم والطاقة.

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني
الرئيس السيسي يؤكد عظمة مصر 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال القمة الثلاثية مع قبرص واليونان المنعقدة حاليًا في جزيرة كريت إنه ناقش سبل التعامل مع الصعوبات التي تواجه المنطقة، مع نظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان، في إطار القمة الثلاثية المشتركة مع قبرص واليونان. 

وأضاف الرئيس السيسي خلال القمة الثلاثية أن القمة شهدت تقاربا في الرؤى تجاه القضايا والأزمات الإقليمية.

وأكد الرئيس السيسي أن من ضمن أولويات مصر عدم ترك ليبيا ساحة للتدخلات الخارجية، مضيفًا أنه يتطلع إلى زيادة تعاون الطاقة بين البلاد الثلاث.


الرئيس السيسي والقمة
الرئيس السيسي والقمة الثلاثية
رئيس الوزراء اليونان يؤكد دور المحروسة في العالم

قال رئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس" خلال القمة الثلاثية مع قبرص واليونان المنعقدة حاليًا في جزيرة كريت:" إن مصر لها دور هام وفعال في حل القضايا التي تمر بها المنطقة فهي تحتل مكانة كبيرة لدى دول الاتحاد الأوروبي".

وتابع رئيس الوزراء اليونان: "مصر لها دور هام وفعال في حل القضايا التي تمر بها المنطقة"، مضيفًا:"القمة الثلاثية تأتي في ظل تحديات تمر بها المنطقة".

وأضاف رئيس الوزراء اليونان:" القمة الثلاثية تأتي في ظل تحديات تمر بها المنطقة"، متابعًأ:" ناقشنا سبل حل القضية الفلسطينية والأزمة في ليبيا".

رئيس الوزراء اليوناني
رئيس الوزراء اليوناني
الرئيس القبرصي يتحدث عن دور مصر في مكافحة الإرهاب

قال الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس خلال القمة الثلاثية مع قبرص واليونان المنعقدة حاليًا في جزيرة كريت :"مصر لها دور مهم في مجال مكافحة الإرهاب".

وأكد الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس خلال القمة الثلاثية أن جزيرة كريت تمثل رابطًا بين الحضارات في مصر واليونان وقبرص.

الرئيس القبرصي
الرئيس القبرصي
تعقيب الجالية المصرية في اليونان على القمة الثلاثية

علق الدكتور البارز محمد رشاد، وأستاذ علم الكيمياء، ورئيس اتحاد الجالية المصرية في اليونان على القمة الثلاثية مع قبرص واليونان المنعقدة حاليًا في جزيرة كريت في اليونان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظرائه في كل من اليونان وقبرص.

وقال الدكتور البارز محمد رشاد في تصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن " عن القمة الثلاثية مع قبرص واليونان:"هذه القمة الثلاثية السادسة تأتى في الوقت الذي تمر فيه منطقة شرق المتوسط بتغيرات جيوسياسية هامة يشكل بعضها تهديدا لأمن المنطقة".

وتابع رئيس الجالية المصرية في اليونان عن القمة الثلاثية مع قبرص واليونان:"لذا هناك تطلع أن تساهم القمة فى خفض حدة التوتر فى المنطقة وأن تستمر فى إطار استراتيجية التعاون الثلاثى فى الخروج بنتائج تساهم فى ازدهار شعوب الدول الثلاث واستقرار المنطقة".

رئيس اتحاد الجالية
رئيس اتحاد الجالية المصرية في اليونان
وأكد الدكتور البارز محمد رشاد في تصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن " أن أكثر ما يهم المصري في الخارج هو أن تكون هناك علاقة جيدة بين الدولة التي يقيم فيها وبين وطنه مصر، لأن هذا الأمر يعمل على تحقيق استقرار الجالية والحفاظ على مصالحها.

وقال رئيس اتحاد الجالية المصرية في اليونان :"العلاقة المصرية اليونانية تشهد أفضل فترة لها في تاريخها الحديث وبالتأكيد هذا في صالح الشعبين".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads