المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نواب يشيدون باجتماع "إسماعيل" مع اللجنة العليا لمكافحة الفساد.. ويؤكدون: أتلج صدور الجميع (تقرير)

الأحد 31/يوليو/2016 - 09:03 م
أسماء صبحي
طباعة
أشاد الكثير من أعضاء مجلس النواب بالاجتماع الذي عقده المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة العليا لمكافحة الفساد، حيث أكد بعض النواب أن هذا الاجتماع يدل على أن ملف مكافحة الفساد يقع ضمن أولويات النظام الحالي، وأن نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لن يسمح بتمرير الفساد إلى الأجيال القادمة، ولن يسمح باستمرار تواجده على أرض مصر.

اجتماع "إسماعيل" باللجنة
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد، الأحد، بحضور وزراء التخطيط، والتضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، وممثلي كل من وزارات الداخلية، الخارجية، العدل، والنيابة العامة، وهيئة الرقابة الإدارية، والجهاز المركزي للمحاسبات، وهيئة النيابة الإدارية.

وخلال الاجتماع شدد رئيس مجلس الوزراء على أن الدولة لن تسمح بتمرير أي ممارسات الفساد من الجيل الحالي للأجيال القادمة، وأنها ستواجه تلك الممارسات بصورة حاسمة ورادعة، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب تشديد العقوبات، وتطبيق العدالة الناجزة، واتباع مبادئ الشفافية في كافة التعاملات الحكومية وعلى رأسها مسابقات التعيين بالدولة، وميكنة الخدمات الحكومية.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية إرساء المبادئ والقيم والمثل العليا في المجتمع، كما دعا إلى ضرورة استكمال تطبيق برامج تدريب القيادات بالوزارات والمحافظات المختلفة، وكذا العمل على ميكنة الإجراءات الحكومية للحد من أي ممارسات الفساد.

أثلج صدور الجميع
طالب أشرف عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، الحكومة بالعمل على إرساء المبادئ والقيم والمثل العليا فى المجتمع، وميكنة الإجراءات الحكومية للحد من أي ممارسات فساد، مؤكدًا أن إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وسيادة القانون هو الطريق الأصيل نحو الإصلاح وتحقيق التنمية.

وقال عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن، إن الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مع أعضاء اللجنة العليا لمكافحة الفساد، أثلج صدور الجميع، لأنه أكد على أن محاربة الفساد أصبحت هدف رئيسي للحكومة.

وأشار إلى أن إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد قبل عامين، وتحسن مركز مصر في منظمة الشفافية الدولية من المركز الـ113 إلى المركز الـ84 يؤكد أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح، وأن هناك إصرار رسمي على التصدي لممارسات الفساد فى مختلف الوزارات والهيئات.

مكافحة الفساد في مختلف القطاعات
أكد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن عزم مصر على مكافحة الفساد والبيروقراطية بكافة أشكالها، سيكون الضمانة الوحيدة للخروج من الوضع الاقتصادي الراهن وتحقيق التنمية والاستقرار.

وثمن رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء مع اللجنة العليا لمكافحة الفساد، الذي تناول جهود الحكومة للتصدي للفساد ومكافحته في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن الفساد كلف مصر خلال السنوات الأخيرة مئات المليارات، ولم يعد ممكنًا التهاون في هذا الملف، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد على الدور الذي يقوم به مجلس النواب سواء من خلال لجنة الإسكان أو غيرها من اللجان في الكشف عن الفساد وملاحقته وتطبيق كافة معايير الشفافية.

لن نسمح بتمرير الفساد
قال يسرى المغازي، عضو مجلس النواب، والقيادي بائتلاف دعم مصر، إن نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لن يسمح بتمرير الفساد إلى الأجيال القادمة، ولن يسمح باستمرار تواجده على أرض مصر، لأنه كلفنا الكثير مما نعانيه الآن.

وأضاف المغازي، فى بيان له اليوم الأحد، تعليقًا على الاجتماع الذي ترأسه المهندس شريف إسماعيل، للجنة العليا لمكافحة الفساد، أن الاجتماع يؤكد أن التصدي للفساد أصبح أولوية أولى للنظام، وأنه سيواجه بصورة حاسمة ورادعة على كافة المستويات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن البرلمان يتابع باهتمام كل الخطوات الحكومية لمكافحة الفساد والتصدي له، ويطالب بتطبيق العدالة الناجزة وإتباع مبادئ الشفافية في كافة التعاملات الحكومية وداخل مختلف الهيئات، مطالبًا رئيس الوزراء بعقد اجتماعات دورية للجنة العليا لمكافحة الفساد للوقوف على أعمالها باستمرار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads