المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو نادر .. جندي مصري يمزق علم إسرائيل بعد نصر حرب أكتوبر

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 08:27 م
وسيم عفيفي
طباعة
أظهر فيديو متداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، جندي مصري يمزق علم إسرائيل وذلك بعد عبور قناة السويس في حرب 6 أكتوبر من عام 1973 م.

تفاصيل فيديو جندي مصري يمزق علم إسرائيل
 
وظهر في الفيديو جندي مصري يمزق علم إسرائيل بطريقة انتقامية تعبيراً عن الفرحة بالنصر والاحتقار للعدو، ويبدو من الفيديو أن الجندي كان في الخدمة العسكرية منذ وقوع نكسة 1967 م حتى حرب أكتوبر.

وجاء تعبير جندي مصري يمزق علم إسرائيل بلسان حال كل القادة والجنود خلال حرب أكتوبر والذين رأوا ما قبلها من إجرام الجيش الإسرائيلي في حق العسكريين والمدنيين.

وأسفرت حرب أكتوبر عن نجاح القوات المصرية في عبور قناة السويس، فضلاً عن تدمير القوات المسلحة المصرية لخط بارليف الإسرائيلي.

ونجحت القوات المسلحة أيضاً في تدمير تحصينات الجيش الإسرائيلي بالضفة الشرقية للقناة، ومهدت حرب أكتوبر إلى عملية تحرير سيناء في 25 إبريل سنة 1982 م عبر معاهدة السلام، ثم واصلت مصر جهودها لتحرير طابا عبر المحكمة الدولية في 19 مارس عام 1989 م.

وجاءت خسائر مصر من حيث القوة البشرية في 8528 شهيد من المدنيين والعسكريين فضلاً عن 19.549 جريح، بالإضافة إلى تدمير 500 دبابة و120 طائرة حربية و 15 مروحية، وذلك بحسب ما أعلنه الرئيس محمد أنور السادات في مجلة الهلال عدد 4 يوليو عام 1976 م.

أما خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي فتراوحت بين 10 آلاف قتيل و20 ألف جريح وتدمير ألف دبابة وأسر 7 آلاف وتدمير 372 طائرة حربية، بحسب ما ذكره علي محمد لبيب في كتابه "القوة الثالثة - تاريخ القوات الجوية المصرية"، طبعة 1977 م

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads