المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "الصحة": اختيار 31 يوليو يومًا قوميًا للسكان في مصر

الأحد 31/يوليو/2016 - 09:48 م
ياسمين مبروك
طباعة
أعلنت الدكتورة ميسي شوقي، نائب وزير الصحة والسكان، عن إطلاق يومًا قوميًا للسكان في مصر، على غرار ما تفعله عدد من دول العالم.

وأضافت شوقي، خلال لقائها في برنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الأحد، أن الهدف من هذا اليوم، هو إظهار نتائج العمل في مجال السكان خلال عام، موضحة أنه تم اختيار يوم 31 يوليو ليكون اليوم القومي للسكان، حيث يتم، على مدار هذا الشهر، عرض تقرير رقمي عن تطورات السكان في مصر وما طرأ على هذا القطاع من تغيرات ومستجدات.

وأكدت على أهمية هذا اليوم، لاسيما وأن القيادة السياسية للبلاد تطلع من خلاله على أبرز ما تم في هذا القطاع خلال عام كامل، مشيرة إلى ترحيب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق هذا اليوم، وطلبه حضور فعالياته بنفسه.

وكشفت أن إستراتيجية السكان التي تتبناها الوزارة، تهدف إلى خفض عدد المواليد، والارتقاء بالخصائص السكانية، بحيث تكون فرص المواطنين في التعليم والصحة والخدمات أفضل، وتقليل معدل الاحتياجات التي لا تُلبى، قائلا: «نساعد الدولة على رفع الوعي الصحي والتعليمي لدى أفراد المجتمع».

وأوضحت أن الأرقام الحالية تظهر أن معدل إنجاب كل سيدة في مصر هو 3.5 طفل، ولكن الوزارة تهدف إلى خفض هذا المعدل ليصبح 2.4 طفل حتى عام 2020.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads