المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة: أتذكر فترة نكسة 67

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 11:43 ص
السيسي في الندوة
السيسي في الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة
وسيم عفيفي
طباعة
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة بمركز المنارة غير مرتبة وليست مكتوبة، مشيراً إلى أنه إنسان ويجب أن يكون يتحدث عن ما تطرقت له الندوة.

السيسي يسرد ذكرياته في الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في احتفالات الجيش المصري بالذكرى الخامسة والأربعين لنصر حرب أكتوبر خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة والتي تحمل عنوان "أكتوبر .. تواصل الأجيال"، أنه عاش تجربة هزيمة 1967 وكانت مؤلمة للغاية، مؤكداً أن الظروف وقتها كانت صعبة مثل الأوضاع الراهنة.

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الفيلمين اللذين عرضا في الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة تطرقا لكلام يحتاج أن يُحَس، مشيراً إلى أن القوات المسلحة كانت ظروفها أصعب بكثير من الوضع الراهن نظراً لمحدودية التسليح.

وقال الرئيس السيسي في كلمته داخل مركز المنارة خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة، أنه قبل حرب أكتوبر لم يكن لدى الشباب أمل خاصة مع الحرب الإعلامية تجاه فكرة العبور، مستشهداً بمقال الكاتب محمد حسنين هيكل حيث قال أن تحطيم خط بارليف يحتاج إلى قنبلة ذرية.

وواصل السيسي كلامه في الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة أن الرئيس السادات كان شجاعاً في اتخاذ قرار الحرب رغم كل الظروف المحيطة داخل المجتمع المصري ورغم التحديات، مشيراً إلى أن الخسائر الضخمة التي تكبدها العدو أحد الأسباب التي دفعت إسرائيل للقبول بالسلام.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads