المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة عربية سيات التي تكلم عنها السيسي في الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:43 م
شيماء اليوسف
طباعة
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة بمركز المنارة أن ظروف القوات المسلحة وقت حرب 1973 كانت صعبة من ناحية التسليح، مشيراً إلى أنه ليس عيباً أن نقول أن قدرتنا في نصر أكتوبر كانت محدودة فهذا فخر لنا.

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى قادة القوات المسلحة في احتفالاتها بالذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر قائلاً "قولوا الكلام دا .. عشان مش عيب بالعكس .. دا يتقالنا برافو .. اللي بيركب عربية سيات ويسابق المرسيدس يتقاله برافو". 

سيارة سيات التي أشار إليها الرئيس السيسي 

سيارة سيات الأسبانية
سيارة سيات الأسبانية
وتعد السيارة سيات، واحدة من الماركات الأسبانية التي تطرحها شركة "SEAT" وقد تأسست هذه الشركة على متن عام 1950م، وقد أشرف على  إنشائها المعهد الوطني للصناعة في أسبانيا، بالتعاون المشترك مع شركة فيات الإيطالية، وبعد ذلك اشترتها مجموعة فولكس فاجن الألمانية. 


ويقع المركز الرئيسي لشركة سيات الأسبانية بالقرب من برشلونة الأسبانية في مارتوريل، وتعد سيات الشركة الأسبانية الوحيدة الخاصة بصناعة السيارات، وتطلق شركة سيات الأسبانية، أسماء المدن على السيارات التي تصنعها، أمثال " إبيزا، وليون وروندا وأروسا" وهو ما يعتبره البعض سياسة تقليدية. 

أول ماركة لسيارة سيات 
سيارة سيات الأسبانية
سيارة سيات الأسبانية
أصدرت الشركة في عام 1987م، أول سيارة سيات خالصة للصناعة الأسبانية بدون شراكة، وقد أطلقت على السيارة اسم " سيات روندا" ولما ذاع صيتها، رفعت شركة فيات لصناعة السيارات الإيطالية دعوى قضائية، ضد شركة سيات وقد أعادت سيات في السيارة الروندا تصنيف فيات ريتمو. 


استطاع خوان مبغيل، رئيس سيات الأسبانية، آنذاك أن يظهر للصحافة  جملة الأجزاء الرابطة والمختلفة بين سيارة الروندا والفيات ريتمو، حتى انتهى النزاع بين الشركتين الإيطالية والأسبانية، وقد لوحظ الغضب الشديد الذي ظهر على أصحاب شركة فيات لأن سيارة الروندا كانت قريبة تماما من سيارة الريتمو. 

الصراع بين سيات وفيات 
سيارة سيات الأسبانية
سيارة سيات الأسبانية
في عام 1981م، انسحبت شركة فيات من الصراع الإعلامي بالنسبة للخلافات الدائرة بين الشركات المصنعة للسيارات، ولكن تقدمت شركة فولكس فاجن بتوقيع اتفاق تعاون بين مع شركة سيات وأصبحت مساهما رئيسيا بها خلال عام 1986م، وفي عام 1990م، امتلكت شركة فولكس شركة سيات بنسبة 100% وقد أضحت لها شراكة مع شركة أودي لصناعة السيارات. 

الماركات الحالية من سيارات سيات 
تطرح سيات العديد من الماركات العالمية لسيارات سيات، ومن أهم الموديلات الحالية، سيات ابيزا التي بدأ طرحها في أسواق السيارات منذ 1985م، حتى الآن وكذلك سيات قرطبة، التي طرحت منذ 1993 واستمر طرحها حتى عام 2008م، وفي 1999م، طرحت سيات ليون ومازالت تطرح حتى الآن، إلى جانب ماركة سيات توليدو ولاحق سيات ليون بعام حيث طرحت في 1991م، وتطرح حتى الآن، وأيضا سيات ألتيا، ومن المخطط أن تطرح شركة سيات في أسواق السيارات خلال الفترة القادمة ماركة جديدة تحت اسم " سيات إكسيو". 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads