المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغرب ١٠ مسابقات فى الصين .. أبرزها تناول الفلفل الحار

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 09:13 م
أمل عسكر
طباعة
توجد في العالم مئات المسابقات الغريبة، فير أن الصين تأتي في مقدمة الدول التي ينظم مسابقات غريبة، التي يكون بعضها خطر ، لكنها لا تخلو في كل الاحوال من الطرافة، ولعل آخرها تناول الفلفل الحار في أحد المدن الصينية وفي التقرير التالي نتعرف على أغرب 10 مسابقات في الصين.

أغرب 10 مسابقات في الصين

1- ارتداء النحل لأطول وقت ممكن والصمود للفوز:

وتعتبر هذه المسابقة الأغرب في العالم وهي ارتداء النحل لأطول فترة، وفيها يتنافس العديد من النحالين في الصين على محاولة جذب أكبر عدد ممكن من النحل على أجسادهم خلال 60 دقيقة فقط.

ومن شروط المسابقة تفرض على المتسابق أن يرتدي سروال قصير فقط، ونظارات واقية، ومقابس الأنف، وبعدها يستمتع بلسعات النحل ولا يستطيع أحد تخليصه منها إلا عند رفع يده للبدء من قبل الحكام في استخدام الدخان بقرب النحل ليبتعد عن جسد المتسابق.


2- عرض أزياء سرطانات البحر:

و هذا العرض الذي يتم إقامته في مدينة هوايان بمقاطعة جيانغسو شرق الصين، ويتم تقديم تلك السرطانات إلى العرض بواسطة الطائرات بدون طيار.

يقوم المشاركون بتلك المسابقة بتزيين تلك السرطانات بالتيجان وغيرها من الملابس الملونة، ويكون هذا العرض في وسط موسم صيد السرطانات في سبتمبر وأكتوبر.


3- مسابقة مصارعة الصراصير في الصين:

و يصادف موسم الخريف في بكين بداية مسابقة قتال الصراصير، وهي رياضة صينية تقليدية عمرها أكثر من ألف سنة، وعلى غرار قتال الديكة، يبدأ القتال بوضع اثنين من الصراصير داخل حلبة مغلقة للقتال.


4- مسابقة اختيار اغرب اوضاع النوم:

وتعتبر مسابقة اختيار اغرب اوضاع النوم بوسط الصين من المسابقات الغريبة، وهي تقام بمدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي وسط الصين أنظار السكان المحليين، وخلالها عرض أكثر من 500 شخص أوضاع نوم غريبة وطريفة جذبت الجماهير.


5- مسابقة الركض فى الطين:

وأيضا من ضمن المسابقات الغريبة المقامة في الصين مسابقة الركض فى الطين، وهي تقام في مدينة شنغهاي والتي تعد أكبر مدن الـصين من حيث تعداد السكان، وتبدأ فيها فعاليات سباق الركض فى الطين، ويشارك فيه الكثير من المتنافسين.


6- مسابقة الفلفل الحار تنطلق في الصين:

وهي من أغرب المسابقات في الصين، حيث أطلقت مقاطعة هونان الصينية بمدينة تانهي التاريخية مسابقة أكل الفلفل الحار.

وشروط هذه المسابقة أن يقوم المتنافسين في المسابقة بالانتهاء من أكل 50 قطعة من الفلفل الحار الساخن في أقل من دقيقة واحدة وهم سابحون في خزان مليء بـالفلفل الحار المتبل، والفائز في هذه المسابقة سيفوز بـ24 قطعة ذهبية بالإضافة إلى كأس المسابقة.

7- مسابقة شد الأذن :

وهذه المسابقة من الرياضات الغريبة التي تقام في الصين، وتجري بالتنافس في شد الأذن بين متسابقين اثنين، من خلال وصل الأذنين بخيط شديد غير قابل للقطع، ومن يتحمل شدة الألم لأطول مدة يكون هو الفائز، وينجم عن هذه الرياضة العديد من الإصابات العميقة والخطيرة.

8- مسابقة غريبة بتصوير البنات أنفسهن صور سيلفى لإظهار الشعر الموجود تحت الإبط:

ومن ضمن المسابقات الغريبة في الصين والتي سرعان ما انتشرت بسرعة وهى لفتيات يقمن بتصوير أنفسهن صور سيلفى لإظهار الشعر الموجود تحت الإبط، ومن ثم يضعن تلك الصور على موقع التواصل الاجتماعى.

وأوضحت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن النسخة الصينية من الموقع أصبحت مليئة بصور فتيات صينيات يفتخرن بالشعر الموجود تحت إبطهن فى تعبير غريب الأطوار عما وصفوه بـ"الجمال الطبيعى".

كما أشارت إلى أن هذه المسابقة تستهدف تحدى الأعراف الاجتماعية وتشجيع النساء على الاحتفاظ بشعر الجسد للحفاظ على جمالهن الطبيعي، والغريب أنه ظهرت الآلاف من هذه الصور على الموقع وحظيت صفحة المسابقة بأكثر من 28 مليون مشاهدة حتى الآن.

9- مسابقة اطول شعر في الصين:

وهذه المسابقة قامت في الصين عن طريق تصوير الفتيات انفسهن من خلال مقاطع فيديو يستعرضن فيه طول شعرهن، حتى يتم اختيار أطول شعر من بين الفتيات.

10_ مسابقة تحت شعار الذهول: 

مسابقة غريبة من نوعها ويشترك الجميع بمختلف أعمارهم في تلك المسابقة وتكون المنافسة في تعبير الذهول، وتلك المسابقة لقت رواجا واسعا في الصين كباقي المسابقات الغريبة التي يتنافس فيها عشاق المغامرة والابتكار.

وتبدأ المسابقة بأن يجلس المتنافسون في ساحة كبيرة على الأرض، ويتذكرون الأمور التي تدعو للذهول والتعجب وتهدف المسابقة إلى الانفصال عن العالم الخارجي والتركيز على الامور الحياتية.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads