المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 معلومات صادمة لا تعرفها عن نظرية فيثاغورس

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 07:09 م
أسماء ملكه
طباعة
يعتبر فيثاغورس هو العالم الوحيد من الأصول اليونانية صاحب أشهر نظرية حسابية في العالم، ومع التطور الكبير في مجال الهندسة مازال هناك معلومات لا تعرفها عن نظرية فيثاغورس التى كانت من أشهر النظريات الرياضية على الإطلاق، والتى ساعدت في تقدم العالم اليوم الذي اعتمد على كل ماقدمه هذا العالم الشهير في ذلك العصرووضع قواعد الرياضة.

3 معلومات لا تعرفها عن نظرية فيثاغورس

1- عندما قام العالم الشهير فيثاغورس بوضع مربعين كبيرين مختلفين في الحجم داخل مربع واحد كبير تم بعدها نسب النظرية له وبدأ برصد الإختلافات والتغيرات على الأضلاع الثلاث وتوصل إلى أن الفرق الوحيد هو ترتيب المثلثات بشكل مختلف.

2- يمكن كتابة نظرية فيثاغورس على شكل معادلة تتعلق رموزها بأطوال الجانبين وقد شاع تسمية الأضلاع الثلاثة بالرموز ( أ ب ج ) وعليها يصبح قانون فيثاغورس ( طول الوتر تربيع = طول الضلع المجاور تربيع + طول الضلع المقابل تربيع )، على أساس أن ج تمثل الوتر، والرمزين ب أ يمثلان الأضلاع المجاورة والمقابلة، وقد استمر فيثاغورس بالتجريب والعمل حتى اثبت نظريته.

3- يجدر التنويه إلى أن نظرية فيثاغورس تملك الكثير من الوجوه والشكال؛ إذ أنّ طول الوتر ( ج) في حال كانت قيمته مجهولة، وطولا الضلعين ( أ ب ) معروفان فإنه يمكننا معرفة قيمة (ج) من خلال المعادلة التاليّة: طول الوتر = حاصل جمع الجذر التربيعي للضلعين مربعين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads