المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع .. القبض على الإرهابي هشام عشماوي واغتيال الصحفي جمال خاشقجي تتصدر والقمة الثلاثية مع قبرص واليونان تخطف الانظار

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:31 ص
دعاء جمال
طباعة
كان أسبوع مليء بالأحداث المهمة للغاية والتي خطفت انتباه العالم، بداية من قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي وتبادل الاتهامات بين المملكة العربية السعودية وبين تركيا وقطر, مرورًا بالقبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي على أيدي القوات المسلحة الليبية, وختامًا بجريمة بشعة هزت أركان العراق.

قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي

علقت كندا على حادث اغتيال الصحفي جمال خاشقجي تعليقًا نارية حيث أعربت عن قلقها، مؤكدة أن المسؤولون الكنديون يعملون بنشاط كبير للحصول على مزيد من المعلومات.

اغتيال الصحفي جمال خاشقجي

ومن جانبه، قال آدم أوستن المتحدث باسم وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند:"نحن على علم بهذه التقارير ونشعر بالقلق. المسؤولون الكنديون يسعون بنشاط للحصول على " وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وبدأت قصة مقتل الصحفي جمال خاشقجي عندما صرحت وكالة "رويترز" البريطانية من أنه قد لقي مصرعه قتيلاً داخل قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا.

فور انتشار خبر رويترز نفت خديجة جينجيز خطيبة الصحفي جمال خاشقجي ما تم تداوله بشأن مقتله وردت على كلام مسئولين في الأمن التركي قائلةً "جمال لم يقتل ولا أصدق أنه قد قتل".

وكانت العلاقات بين كندا السعودية قد شهدت توترا في الأشهر الأخيرة، وذلك بعد ما انتقدت كندا اعتقال السعوديين لنشطاء حقوق الإنسان، ما دفع السعودية إلى طرد السفير الكندي واستدعاء مبعوثها الخاص إلى أوتاوا وتجميد التجارة والاستثمار بين البلدين.

الصحفي جمال خاشقجي
الصحفي جمال خاشقجي
جريمة بشعة في العراق..

جريمة بشعة هزت أرجاء العراق، عندما تجرد شخص من كامل أنواع الرحمة واستدرج الطفل المغدور جعفر الدوري لاغتصابه ومن ثم قتله.

الطفل المغدور جعفر الدوري

وتبدأ تفاصيل تلك الجريمة البشعة عندما قام المتهم باستدراج جعفر الدوري والذي يبلغ من العمر سنتين داخل أحد الأبنية المهجورة في العاصمة العراقية بغداد ومن ثم اغتصبه وقتله وألقاه داخل تلك البناية.

وقامت أجهزة الاستخبارات الداخلية بإلقاء القبض على المتهم، وذلك بعد مراجعة كاميرات المراقبة للمنازل المحيطة بالمبنى، ومن ثم تم التعرف على المتهم وهو جار الضحية.

ومن جانبها، قامت وزارة الداخلية العراقية بعرض مقطع فيديو يظهر فيه الوزير قاسم الأعرجي وهو يحقق مع المتهم، بعد إلقاء القبض عليه حول ملابسات الجريمة "البشعة" التي ارتكبها الأخير.

وقال الأعرجي من خلال الفيديو إنه تم تسجيل الشكوى مساء السبت الموافق 6 أكتوبر، وذلك لكي يتم تشكيل فريق مختص من الداخلية، وإلقاء القبض على المجرم الحقيقي فجر الأحد الموافق 7 أكتوبر.

وأضاف الوزيرأن منفذ الجريمة ويدعى مصطفى الفضلي من سكنة حي القاهرة وسط بغداد، قد استدرج الضحية الطفل جعفر هيثم، يتيم الأب، إلى أحد الهياكل المتروكة حيث اغتصبه هناك، وبعدها قام بقتله ورميه في هيكل بناية متروك.

الطفل المغدور جعفر
الطفل المغدور جعفر الدوري
المسماري وإلقاء القبض على هشام العشماوي..

قال المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، إن التنسيق مع الجانب المصري في مواجهة الإرهاب يجري على أعلى مستوى.

وأضاف المسماري خلال لقاء له مع فضائية أكسترا نيوز أن المعارك الدائرة في درنة بين الجيش الوطني والجماعات الإرهابية، مؤكدًا أن الجيش الوطنى بقيادة الفريق أول خليفة بالقاسم حفتر، القائد العام للجيش الليبي يحارب الإرهاب ولا يقاتل مواطن ليبي واحد أو قبائل ليبية.

وتابع المتحدث باسم الجيش الليبي أن الإرهابي هشام عشماوي من أخطر العناصر بالمنطقة، وتم القبض عليه في منطقة صعبة.

واستكمل المتحدث باسم الجيش الليبي، أن عنصر المفاجأة كان له دور كبير في القبض على الإرهابي هشام عشماوي، مشددً أن الجيش الليبي يواجه الإرهاب فقط ولا يقتل أي مواطن ليبي.

المسماري
المسماري
السيسي والقمة الثلاثية..

التقي الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس قبيل القمة الثلاثية مع قبرص واليونان.

بالإضافة إلى ذلك فإن الرئيس سيلتقي مع نظيره القبرصي "نيكوس أناستاسيادس"، لبحث العلاقات المتميزة بين البلدين التي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، فضلاً عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذا التشاور حول القضايا والملفات الإقليمي.

ومن بين أهم الموضوعات التي تتم مناقشتها هي اتفاقية بشان التعاون فى مجال التأمينات الاجتماعية بين مصر واليونان ، وأربع مذكرات للتفاهم المشترك بين مصر واليونان وقبرص تغطى مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والاعفاء الجمركى.

الرئيس السيسي والقمة
الرئيس السيسي والقمة الثلاثية

زيارة ميلانيا ترامب إلى مصر..  

أفادت وسائل الإعلام بوصول ميلانهيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى مطار القاهرة اليوم السبت، وذلك على رأس وفد من كينيا في زيارة لمصر.

وكانت انتصار السيسي عقيلة الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس مستقبلي زوجة ترامب باستراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة.

وتصل ميلانيا إلى القاهرة في ختام جولة إفريقية كانت قد بدأتها أوائل شهر أكتوبر الحالي وشملت غانا، ومالاوى، وكينيا.

واستهلت زوجة الرئيس الأمريكي زيارتها إلى مصر عبر زيارة الأهرامات، كما أنه من المتوقع أن تتضمن جولتها زيارة عدد من المدارس، والمستشفيات، وبعض الأماكن السياحية بمصر، في إطار نشر مبادرتها الداخلية لرعاية الأطفال وتنشيط السياحة، بالتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وجرت استعدادات مكثفة فى مطار القاهرة لاستقبال ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث رفعت سلطات المطار الأعلام المصرية، والعلم الأمريكي بمحيط الصالة الرئاسية، وعلى الطريق المؤدي إليها بمحيط المطار، بينما تدور تشهد الطرق المؤدية إلى الصالة عملية تمشيط أمنية وإخلاء الحديقة المقابلة للصالة الرئاسية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads