المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدولار في السوق السوداء مساءًا يسجل 12,5 جنيهًا

الأحد 31/يوليو/2016 - 10:59 م
طباعة
أكد متعاملون في السوق السوداء، أن الدولار ارتفع في التعاملات المسائية اليوم، بعد تراجعه بشكل حاد أمس السبت، ليسجل 11.85 جنيه للشراء و12 جنيها للبيع، وتباينت أسعار صرف الورقة الخضراء من منطقة لأخرى، ففي المنصورة بلغ سعر الدولار 12.05 جنيها للبيع، وفي السويس وصل إلى 12.50 جنيه، حسب ما ذكره تجار .

أما على مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك استقر الدولار عند سعر 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفق آخر البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

وذكر مصدر مصرفي بوسط القاهرة، بأن معظم شركات الصرافة أوقفت تعاملاتها في السوق السوداء للدولار نتيجة الرقابة الشديدة على السوق، مشيرا إلى أن تجار العملة يحاولون بيع ما بحوزتهم من العملات الأجنبية خصوصا الدولار، في ظل عدم استقرار أسعار الصرف وتفاديا لتكبدهم خسائر مالية .

وأضاف أن تراجع سعر العملة الأمريكية دفع بالمضاربين والأفراد لبيع كل ما لديهم من مخزون الورقة الخضراء، وهو ما ساهم في توفر سيولة دولارية بالسوق السوداء وتراجع في الطلب، نتيجة حالة الاضطراب التي تشهدها السوق وعدم وضوح اتجاه مؤشر أسعار الصرف .

وذكرت مصادر مصرفية أن الطلب على الدولار تراجع بشكل ملحوظ، نتيجة اكتناز بعض المستوردين والمستثمرين مبالغ كبيرة من الدولار، على خلفية تداول أنباء عن ارتفاع سعر الدولار إلى 12 جنيه، نتيجة التصريحات التي أدلى بها طارق عامر، محافظ البنك المركزي، الأسبوع الماضي والتي لمح فيها إلى إمكانية اللجوء إلى تخفيض قيمة الجنيه المصري .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads