المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف يقضي الأطفال الصينيون عطلة العيد القومي ؟

السبت 13/أكتوبر/2018 - 02:01 ص
أسماء ملكه
طباعة
يعتبر العيد القومي لكل دولة من أهم المناسبات التي يحتفل بها جميع الدول، وخاصة الأطفال، ومن الدول التي احتفلت مؤخرا بعيدها القومي هي الصين وهو العيد القومي 64 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية ويتم الاحتفال به في شهر شهر أكتوبر من كل عام.

تأسيس جمهورية الصين:
كيف يقضي الأطفال
أسست جمهورية الصين الشعبية في 1 أكتوبر عام 1949 في احتفالية في ميدان تيننمن، حيث في اليوم الثاني تم إعلان من قبل الحكومة المركزية أن الأول من أكتوبر هو العيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية.

احتفالات الأطفال الصينيين بالعيد القومي:

كيف يقضي الأطفال
يستمر الاحتفال بالعيد القومي في أرجاء جمهورية الصين الشعبية، وكافة المحافظات ذات الوجه السياحية الأشهر بدأ من هونغ كونغ التي تقع في على ساحل الصين الجنوبي، محصورة ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة، وتتميَّز بناطحاتها السحابية الكثيرة ومينائها الواسع.

يبلغ عدد سكَّان هونغ كونغ نحو سبعة ملايين نسمة وتقدر مساحتها 1،104 كم2، وهي تشتهر بأنها إحدى أكبر المدن كثافة سكانية في العالم، وتتميز بأنها تتنوع فيها العرقيات المتعددة من جميع الجنسيات، وأغلبية سكانها من قومية إلهان الذين تعود أصولهم إلى مدينتي غوغانغزو وتايشان في مقاطعة قوانغدونغ المجاورة.
كيف يقضي الأطفال
يقضي معظم الصينيين بالعطلة في مدينة ماكاو التي اشتهرت قديما بأنها قرية للصيادين في عهد أسرة مينج والتي تقع على السواحل الجنوبية للصين، وهي من البلدان التى تتمتع بعملية جذب سياحية متميزة نظرًا لوجود العديد من الكازينوهات فيها ولانتشار القمار وكونه قانونيا فيها، وكانت مستعمرة برتغالية حتى 20 ديسمبر 1999، وأصبحت الآن منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية.

وتتميز الاحتفالات في العيد القومي بأنها تعود على الإيرادات الصينية بالزيادة من خلال السياحة التى تتم في ذلك الأسبوع، حيث تسافر الاسر الصينة بجميع أفرادها إلى الشواطئ، والحدائق والمنتزهات فهذا يزيد من عملية الدخل وتحسين الدخل القومي للبلاد، وفي هذه العطلة تنظم الحكومة الصينية مجموعة من الاحتفالات تتضمن ألعابا نارية، وحفلات موسيقية في الأماكن العامة، كميدان تيان آن من، الذي يزين بزينة خاصة للمناسبة، وتعرض على العامة صورا لزعماء سابقين، مثل صان يات سن.

ومن المعروف عندما يكون العيد الوطني في الصين عددا خماسيا أمثلة العيد ال50، العيد ال55، العيد ال60، تقام أعياد واسعة النطاق في البلاد، منها تفحص الجنود في ميدان تيان آن.

ومن أكثر الأماكن التي شهدت ازدهارا كبيرا خلال عطلة العيد القومي هو سوق الترفيه للأطفال والذي يحتوي على أماكن للتزلج، والألعاب الرياضية، ومسابقة السيارات والأجهزة عالية التقنية والكتب والحرف أنشطة متنوعة لجذب الأطفال. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads