المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيرة الذاتية للفنانة غنوة محمد علي سليمان .. أحلامها طعنت بخنجر الموت

السبت 13/أكتوبر/2018 - 04:01 ص
شيماء اليوسف
طباعة
رحلت اليوم المطربة والممثلة غنوة محمد علي سليمان، الأخت غير الشقيقة للمطربة أنغام،  عن عمر يناهز ثلاثين عام، تأثر بحادث  تصادم مروري، وبعد أن تم نقلها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، ودعتنا فجأة. 
رحيل الفنانة غنوة
رحيل الفنانة غنوة محمد سليمان
هي زوجة وام لطفل " ياسين" يبلغ من العمر سبع سنوات، لقد نشأت غنوة في بيت موسيقي، جميعهم يبدعون في العزف على الآلات الموسيقية، بدءا من جدها، وعمها الفنان الراحل عماد عبدالحليم، فأخيها يعزف على آلة الكمان، ووالدها ملحن وأختها مطربة، أسرة ذواقة من الطراز الأنيق. 
مسيرة غنوة محمد سليمان الفنية 
رحيل الفنانة غنوة
رحيل الفنانة غنوة محمد سليمان
لقد بدأت مسيرتها الفنية التي انتهت قبل أن تبدأ عبر شاشة الدراما التليفزيونية حيث شاركت في مسلسل "الأب الروحي" الذي كان يعرض عبر قناة dmc، الذي يقدمه المخرج تامر حمزة، ومن تأليف هاني سرحان، ويشارك فيه العديد من الفنانين وعلى خلفية الحادث نعى فريق مسلسل "الاب الروحي" رحيل المطربة الطموحة التي كانت تتلمس خطواتها الأول في عالم الفن، مستئنفا باقي حلقات الجزء الثاني من المسلسل الذي كانت تعد غنوة واحدة من أبطاله. 

رحيل الفنانة غنوة
رحيل الفنانة غنوة محمد سليمان
جسدت الفنانة الراحلة "غنوة" شخصية "شمس" في مسلسل الأب الروحي الفتاة التي تعمل مهندسة، وقد لعب الفنان القدير حسن حسني بدور أبيها، وكانت شمس، على علاقة عاطفية مع حازم الذي تحدث بينهما العديد من المشكلات، وتمتاز شخصية شمس بالتحدي والشغف على العمل والنشاط، ولكن القدر لم يكتب لها الاستمرار.
كيف جاءت تجربة الفنانة الراحلة مع التمثيل 
رحيل الفنانة غنوة
رحيل الفنانة غنوة محمد سليمان
وكانت غنوة قد اهتمت بمجال التمثيل حيث أنها حرصت على تأهيل نفسها وتدريب ذاتها عن طريق الدورات التدريبية وورش العمل الفنية الخاصة بهذا المجال، وقد تخرجت غنوة من معهد الموسيقى العربية، وقدمت العديد من الأغاني التي لم تلق النجاح المطلوب، فغيرت مسارها متجهة نحو التمثيل بعد غياب لم يطل عن الأنظار.


وجاءت هذه التجربة بعدما التقت غنوة، بالمنتج الفني "ريمون مقار"  منذ عامين عندها طلبت منه أن يضمها لشركته كمساعد مخرج، لكن مقار فتح لها باب أخر لم يخطر ببالها، وقد رشحها كممثلة لافتا إلى ملامحها الصافية، ورغم أنها فوجئت بالعرض إلا أنها شغلت بتأهيل نفسها لهذه التجربة، وقد اختارت أن تشارك في المسلسل بدءا من الجزء الثاني حتى تستعد للظهور التلفزيوني كممثلة. 

أسباب الاتجاه نحو التمثيل 
رحيل الفنانة غنوة
رحيل الفنانة غنوة محمد سليمان
قدمت غنوة منذ ما يزيد عن عشر سنوات أغنيتين، ولكنهما لم يحظى بنجاح كبير، نظرا لخبرتها البسيطة في العالم الغنائي المعاصر إلى جانب انشغالها بحياتها الزوجية وطفلها، وابتعدت لفترة ثم عادت مرة أخرى للغناء بأغنية وطنية مع المخرج تامر حربي. 
رحيل الفنانة غنوة
رحيل الفنانة غنوة محمد سليمان
كثيرا ما حرص الإعلام في تناوله لأخبارها على دمج اسم الأختين الغير شقيقتين في عنوان واحد، رغم الخلافات العائلية بينهما، وإن كانت هذه الخلافات هي سنن كونية حتى إن كان هناك خلافات بالفعل، لكن غنوة دائما ما كانت تظهر في أحاديثها للصحافة والإعلام بأنها تحبها وتتمنى لها النجاح، وكان من بعض تصريحاتها بمن هذه الناحية:"أنغام نجمة مصر والوطن العربي، وبيننا روابط دم وأخوة أقوى من أي خلافات". 
علاقة الراحلة غنوة محمد سليمان بوالدها 
رحيل الفنانة غنوة
رحيل الفنانة غنوة محمد سليمان
كانت غنوة ترى نفسها أنها صاحبة قرار ولا تقبل أن يملي عليها أحد قراراتها، وكانت تعتبر أن حياتها التي انتهت وأوجعتنا بوداعها الصادم المؤلم مستقبلها، فهي كانت ترى نفسها أنها تعرف الصواب والخطأ وليس لأحد من حقه أن يتدخل في شئونها الخاصة، "أنا مقتنعة بنفسي كممثلة ومطربة، وسأنجح في الاتجاهين، وستثبت الأيام" لكن الأيام كانت أكثر قسوة على أحلامها التي لم ترى النور، وبالرغم من المشكلات التي تشاع عنها حول علاقتها بأبيها إلا أنها كانت تؤكدا دائما على تشجيعه ودعمه لها. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads