المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير أسواق المال : انخفاض مؤشرات البورصة بنسب كبيرة منذ مايو

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 06:23 م
هند هيكل
طباعة
انخفضت مؤشرات البورصة المصرية أمس الخميس في نهاية تداولات الأسبوع الماضي حيث أغلق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 عند مستوى 13283 نقطة بعد أن فقد المؤشر 337 نقطة خلال جلسة الخميس آخر الأسبوع بنسبة انخفاض 2.48%.

وأرجح سعيد الفقي، خبير أسواق المال، السبب وراء انخفاض جلسة الخميس آخر الأسبوع إلى انخفاض البورصات العالمية بنسب كبيرة لم تحدث منذ مايو الماضي.

وأوضح الفقي أن تلك التراجعات في مؤشرات البورصة أثرت على جميع الأسواق وخاصة الناشئة والخليجية وكانت نسبة انخفاضها تقارب ما حدث بالأسواق العالمية.

وأضاف الفقي في تصريحاته الصحفيه اليوم الجمعة، أن انخفاض المؤشر الرئيسي وكسره مستوى الدعم عند 13600 نقطة جاء كنتيجة لحالة من الفزع لدى المستثمرين من حدوث انخفاضات أكثر,

وأكد أن كان البيع بشكل مكثف وعشوائي وخاصة بعد رفع الفائدة في كثير من الدول وتأثيرها السلبي بشكل عام على أسواق المال.

ويتوقع الفقي، أن يكون مؤشرات الأسهم عند مستوى 13000 نقطة حائط صد ومستوى دعم قوي لارتدادة قوية تصل بالمؤشر الرئيسي قرب مستويات 14000 نقطة على أقل تقدير.



 واختتم الفقي:  أما مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، قد اغلق عند مؤشر إيجي إكس 70 عند مستوى 685 نقطة ولم يتأثر بشكل قوي مثل المؤشر الرئيسي حيث انخفض بنسبة 1.12%.

جاء ذلك وسط توقعات بأن يواجه مستوى دعم عند مستوى 682 نقطة وعودة الصعود بالقرب منها واستهداف مستوى 700 إلى 705 نقاط خلال الفترة القادمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads