المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمين سر السياحة بالنواب: هناك مساعي لعرض معالم بني سويف في المعارض الدولية

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 10:25 م
هرم ميدوم في بني
هرم ميدوم في بني سويف
شعبان طه
طباعة
قال مجدى بيومى، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة بنى سويف، وأمين سر لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، اليوم الجمعة، إن هناك العديد من المساعى لتنشيط السياحة بالمحافظة، من خلال عرض الأماكن والمواقع السياحية بالمعارض الدولية الخاصة بالاستثمار السياحي من خلال هيئة تنشيط السياحة، وذلك حتي تجذب المستثمرين الأجانب والعرب لإنشاء مشروعات سياحية في المحافظة.

وأوضح "بيومى" أن إقامة المشروعات السياحية للمستثمرين الأجانب ستتواجد كعامل أساسى لتسويق الأماكن للسياحة الخارجية لكافة الأماكن للمحافظة، مما ينتج عنه مزيدا من العائد المادى من السياحة أكبر من دخلها من الصناعة والزراعة.

وأضاف أن ذلك يخلق فرص عمل للشباب في هذه المشروعات، ويخلق مشروعات صغيرة مملوكة لأهل "بني سويف" مثل المطاعم والورش والمصانع التي تصنع الأثاث والأبواب، وكل مستلزمات المنشآت السياحية والفنادق.

وأشار إلى أن الناتج المادى سيأتى من السائح إلي المواطن مباشرة، سواء كان عامل أو سائق تاكسي، أو عمال بناء تعمل في إنشاء هذه الفنادق والمنشآت السياحية، وهى أموال تأتي من الخارج وليس من جيوب المواطنون، كما يحدث في السياحه الداخلية.

وبين" بيومى" أن "بني سويف" عاصمة مصر القديمة، فلماذا لم ترتبط بالسياحة مثل الأقصر وهي محافظه بها آثار ونيل وبحر بعد ربطها بالبحر الأحمر طبقا للتقسيم الجديد، موضحًا أنه سيتم إقامة مؤتمرا قريبا في المحافظة، بحضور المحافظ، ورئيس لجنة السياحة بالبرلمان، ووزير السياحة، وجمعيات المستثمرين وخبراء السياحة، وذلك تحت رعاية حزب حزب مستقبل وطن بالمحافظة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads