المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سبب تسمية اليوم العالمى لنزع حمالات الصدر بهذا الأسم .. وأشمعنا 13 أكتوبر !

السبت 13/أكتوبر/2018 - 10:57 ص
محمود على
طباعة
يحل اليوم السبت ، اليوم العالمى لنزع حمالات الصدر؛ ويسأل العديد عن سبب تسمية اليوم العالمى لنزع حمالات الصدر بهذا الأسم.

و سبب تسمية اليوم العالمى لنزع حمالات الصدر، وهي معلومات قد لا يعرفها الكثير فأنه تم ربط السرطان بالحمالات لعدم تمكن السيدات بعد الاستئصال، من الخروج بها، كما تهدف الفكرة إلى تكريم النساء اللاتى تغلبن على هذا المرض، بالإضافة إلى التوعية بخطورة مرض سرطان الثدى؛ حيث جاءت فكرة هذا اليوم، لرفع التوعية ضد مرض سرطان الثدي.



وتم اختيار يوم 13 أكتوبر ليكون  اليوم العالمى لنزع حمالات الصدر بدعوة من طبيب التجميل، ميتشيل براون، وانتقل الحدث لأكثر من 30 دولة حول العالم، وأصبحت النساء تخلع حمالاتهن في هذا اليوم ؛ دعما لمريضات سرطان الثدي، بالإضافة إلى التوعية بخطورة المرض والتذكير بضرورة الفحص الدوري للثدي، عن طريق "الماموجرام" والأشعة السينية. 


وفى حديث سابق لبوابه المواطن قالت دكتوره مروى مراد مدير تنمية الموارد في مؤسسة "بهية"، للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي أن مستشفى بهيه قامت باستقبال أكثر من 50 الف سيده واستكملت الرحلة ثلاثة ألاف سيدة، ما بين علاج أشعاعي، وهرموني وجراحي، وكل ما هو مرتبط بعلاج المرض". 



وعن الاكتشاف المبكر للمرض وأهميته، كشف حديث تليفزونى اجراه د. ماهر حسن، رئيس قسم الجراحة بمستشفى بهية، أن اكتشاف الورم في مرحلة مبكرة يؤدي إلى نسب شفاء تام تصل إلى 98% وبالأخص للسيدات من سن ال 40.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads