المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ساري: إنسيني أفضل إيطالي وهازارد قادر على تحقيق المزيد من الإنجازات

السبت 13/أكتوبر/2018 - 12:42 م
شهاب طاهر
طباعة
مدح مدرب تشيلسي الإنجليزي ماوريسيو ساري، نجم نابولي الحالي لورينزو إنسيني، والذي قال عنه إنه أفضل لاعب في إيطاليا و يرى أن هازارد قادر أن يكون الأفضل.

وقال ساري عن إنسيني: " هو أفضل لاعب إيطالي حاليًا، نقطة التحول هي ثقته بنفسه، لا أعتقد بأن مشكلته كانت في مركزه مسبقًا. سأضع بيرنارديسكي خلفه، هو قريب من أن يصبح لاعب من الطراز العالمي في المركز الثالث فهو يملك موهبة كبيرة ولديه إمكانيات هائلة".

وأضاف: " هو لاعب عظيم، ولا أعتقد بأنه يعرف مدى إمكانية تطوره، من الممكن أنه ضمن أفضل 3-4 لاعبين في العالم، المشكلة هي أنه يلعب للمتعة ولا يدرك أهمية الإنتقال من المتعة إلى حصد الثمار أحيانًا، عليك أن تحصد ثمار عملك في النهاية " .

وواصل : " عليه أن يرفع رأسه وينظر إلى ما حوله ويدرك بأن هناك عالمًا كاملًا أمامه يستطيع أن يحدده بقدميه لصالح المجموعة وليس للفرد فقط ، لقد تحدث عني بأمور جيدة جدًا ولم أتوقع ذلك حقيقة. مستقبله؟ عقده ينتهي في 2020 ولكنه يبقى معنا، كنت أفكر بإشراكه مهاجمًا وقد أفكر بذلك في المستقبل، ولكنه ليس الوقت المناسب، علينا أن نثق بجيرو وموراتا الآن " .

وحول الشخصيات المميزة في الفريق قال ساري: " دافيد لويز رجل لطيف ويملك إحترافية كبيرة، سيسك يملك جودة هائلة حتى بعد عودته من الإصابة، أنا فخور بعملي معه حيث يساعد الفريق كثيرًا ، جورجينيو ؟ يعرف ما أريده ويفهمني جيدًا، هو كنز، هو يجلب التوازن إلى الفريق ويساعد الجميع ويوجههم " .

وحول المنافسة: " أود قول بأن فريقنا يملك فقط 60-70 من الاستيعاب الآن، ولكن ما تحتاجه لتحقيق اللقب هو ضعف هذه النسبة لذا نحن لحاجة للعمل لأكثر من سنة للمنافسة " .

وحول تواجده في تشيلسي أكد ساري: " تواجدي في تشيلسي حلم بالنسبة لي، أدخل إلى ستامفورد بريدج والجماهير تُردد: 'ماوريتسيو..'، الجماهير تُردد أسماء المدربين الذين حققوا الألقاب ولكن أنا ماذا حققت؟ لم أصدق ذلك " .

ورد ساري عن إبتسامته بعد نهاية مباراة تشيلسي وليفربول : " هناك أمور تجعلك تضع الندم للحظات جانبًا حتى لو استقبلت هدف في الدقيقة الأخيرة، كانت (المباراة) عرضًا إستثنائيًا، قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق سألت كلوب: 'لِمَ تبتسم؟' قال: 'ألا تستمتع؟' ثم قلت: 'كثيرًا' كان خاسرًا حينها " .

وتحدث ساري عن إفتقاده لجونزالو هيجواين: " أنا أفتقده كثيرًا لأنه سيستمر بتسجيل الأهداف حتى يموت، إنه ماكينة أهداف. هل أردته في تشيلسي؟ أي رد سأقوله سيتم تفسيره بشكل خاطىء، كل ما يمكنني قوله هو أنه غادر نابولي بوقت كنا قريبين من تحقيق إنجاز مميز فيه، لو بقي لموسم آخر كان من الممكن أن نحقق اللقب " .

واختتم عن سوق الانتقالات: " يعجبني بعض اللاعبين ولكنني لا أطلب احدهم بشكل خاص، سأدرب جميع من يعمل معي، أعتقد بأن فكرتي حول سوق الإنتقالات معروفة، أكره الاجتماعات والمفاوضات وحديث الصحف عنها وما إلى ذلك، أنا لا أستطيع الانتظار حتى تعود الكرة لتتدحرج على العشب والإستمتاع بالحصص التدريبية " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads