المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. برنامج سفرة و طبلية يقدم طريقة عمل بطاطس محشية بالارز الأوزي

السبت 13/أكتوبر/2018 - 02:01 م
ياسمين شهاب
طباعة
عرض برنامج سفرة و طبلية المذاع على فضائية صدى البلد، اليوم السبت الموافق 13 أكتوبر، طريقة عمل بطاطس محشية بالأرز الأوزي، مع الشيف هالة فهمي.

واليكم مكونات وطريقة التحضير:

مكونات:

كوبان من الأرز متوسط الحبة، ومن المُمكن استبداله بالأرز قصير الحبة، لكن يجب زيادة مرات غسل الأرز وزيادة مدة النقع.
كيلوغرام من البازيلاء الخضراء.
مكسّرات مشكلة، مثل، اللوز أو الفستق الحلبي والصنوبر.
ملعقتان كبيرتان من السمن.
رشة من الملح. ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة. خمسمئة غرام من اللحم المفروم.
رقائق عجين أو رقائق الفيلو أو الكلاج.

طريقة التحضير:

غسل الأرز جيّداً عدّة مرات، ثمّ ننقعه في كميّة من الماء الدافئ مدة خمسٍ وعشرين دقيقة.

نضع في قدر كميّة السمن ونقلّب به اللحم المفروم ونضعه على النار ونقلّب جيداً، ونتركه حتى يصبح اللحم بني اللون.

نضيف حبوب البازيلاء لمزيج اللحم ونقلّبها مع بعضها البعض. نضع الأرز بعد تَصفيته من ماء النقع فوق البازيلاء، ونُقلّب، ونضع الملح حسب الرغبة.

نضع كميّة من الماء على الأرز حتى يَغمره ونتركه على النّار حتى يَنضج. نقلي المُكسّرات على النار بالسمن، ومن ثمّ نضعها على الأرز ونخلط جيداً.

نُقطّع العجينة إلى مُكعّبات وندهن صينيّة الفرن بالسمنة، ونضع الحشوة داخل الرقائق ونُغلقها على شكل صرر ونضعها في الصينية وندخلها إلى الفرن، وبعد إخراجها من الفرن نضعها في طبق التقديم ونُقدّمها إلى جانب اللبن الرائب.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads