المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اسأل طبيب .. أسباب ضعف النظر وطرق علاجها

السبت 13/أكتوبر/2018 - 10:20 م
أسماء ملكه
طباعة
قال الدكتور أشرف سليمان استشاري جراحات تصحيح عيوب الإبصار والمياه البيضاء والقرنية، إن المرضي الذين يريدون خلع النظارة البصرية يجب عليهم إجراء بعض الفحوصات الطبية أولا، ومنها فحص النظر، وفحص القرنية، وفحص ضغط العين، موضحا أن السن المناسب لتصحيح النظر يبدأ من سن 18 عام.

أسباب ضعف النظر وطرق علاجها:
وأضاف،" سليمان" لـ بوابة المواطن" أن من أسباب ضعف النظر التهاب أجزاء العين، أو ضمور العصب البصري، أو نتيجة الأخطاء الانكسارية، وأيضا اشعة الشمس تؤثر على قرنية العين، وسوء نقص التغذية التى تريدها العين.

وأشار إلى أن علاج ضعف النظر عن طريق استخدام العدسات اللاصقة، في حال عدم وجود حساسية في العين، وأيضا ارتداء النظارات الطبية، ويمكن للمريض اللجوء لعمليات تصحيح الشبكة بالليزر.

والجدير بالذكر أن هناك نوعين من ضعف النظر هما قصر النظر هو وقوع الأشعة أمام شبكية العين لا فوقها، مما يمنع رؤية الأشياء البعيدة بشكلٍ واضح، الأمر الذي يتطلب وجود عدسة أخرى لتجميع الأشعّة، وإسقاطها على شبكية العين، والنوع الثاني طول النظر الذي يحدث نتيجة سقوط الأشعة خلف الشبكية، الأمر الذي يمنع رؤية الأشياء القريبة بشكلٍ واضح، مما يتطلب عدسة إضافية لتجميع الأشعة، وإسقاطها على الشبكية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads