المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. وزير التعليم العالي يختبر بنفسه سيارات سباق رالي القاهرة

السبت 13/أكتوبر/2018 - 05:56 م
إسماعيل فارس تصوير محمد توفيق
طباعة
حرص وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، على اختبار إحدى سيارات مسابقة راي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع، والذى يقام حاليا داخل العاصمة الادارية، وتنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وكلية الهندسة بجامعة عين شمس، وتحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ومن المقرر أن يفتتح السباق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور العديد من الوزراء ورجال الصناعة والاستثمار ورئيس جامعة حلوان، وعين شمس، والكلية الفنية العسكرية، ورئيس جامعة الزقازيق، وكفر الشيخ، وجنوب الوادي.

وتعد هذه المسابقة هي الأولى من نوعها في مصر والمنطقة وممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تنفيذًا لرؤية مصر للتنمية والاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2030، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى.

ومن المنتظر أن يشتمل السباق على 9 فرق مصرية، تتنافس جميعها مع سيارات Urban Electric عند المنصة الرئيسية، للحصول علي الجائزة الكبرى البالغة 500،000 جنيه مصري، وهي المبادرة التي دشنها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في 18 مايو 2017، والتي أطلقتها الأكاديمية وقامت بتنظيمها كلية الهندسة بجامعة عين شمس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads