المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد دراسة معاملتهم كمصريين.. 4 نجوم من شمال إفريقيا طوق النجاة للأهلي

السبت 13/أكتوبر/2018 - 07:18 م
المواطن
طباعة

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري اعتبار اللاعبين العرب من دول شمال إفريقيا وتحديدا ليبيا وتونس والجزائر والمغرب كلاعبين مصريين بدءا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

في حالة تطبيق هذا القرار سيكون بمثابة طوق النجاة للعديد من الأندية في فترة الانتقالات المقبلة، في مقدمتهم الأهلي الذي يحتاج للتدعيم بأكثر من لاعب مميز.

ويمنح هذا القرار الأهلي الفرصة للتدعيم بأكثر من لاعب أجنبي في يناير، خاصة أنه سيتم اعتبار ثنائي الفريق المغربي أزارو والتونسي علي معلول من المصريين.

ويحتاج المارد الأحمر لتدعيم عدة مراكز خلال الميركاتو الشتوي في مقدمتها مركز صانع الألعاب، وسيسعى الأهلي لضم عدد من اللاعبين المميزين بدوريات شمال إفريقيا.

وهنا نستعرض أبرز اللاعبين في دوريات شمال إفريقيا الذين سمثلون طوق النجاة للمارد الأحمر في يناير:

محمد أمين بن عمر

نتيجة بحث الصور عن محمد أمين بن عمر


يعد التونسي محمد أمين بن عمر نجم وسط منتخب تونس والنجم الساحلي أبرز العناصر التي ستتجه إليها انظار مسئولي القلعة الحمراء للتعاقد معه في يناير، في حالة تطبيق معاملة لاعبين شمال إفريقيا كمصريين، حيث يعاني الأهلي في مركز وسط الملعب الدفاعي، بسبب إصابات عاشور والسولية المتكررة مؤخرا.

بدر بانون

نتيجة بحث الصور عن بدر بانون

يعاني الخط الدفاعي للنادي الأهلي من أزمة مؤخرا، وظهرت بشكل واضح في مباريات الفريق الأخيرة حيث تلقت شباك الأهلي 6 أهداف في مباراتي الاتحاد والترسانة، وسيكون المغربي بدر بانون مدافع الرجاء البيضاوي ضمن ترشيحات إدارة الأهلي لتدعيم خط دفاع الأهلي في يناير، كونه واحد من أبرز المدافعين في دوريات شمال إفريقيا، ليعالج الثغرة التي يعني منها المارد الأحمر في الفترة الأخيرة.

طه ياسين الخنيسي

نتيجة بحث الصور عن طه ياسين الخنيسي


من ضمن اللاعبين الذين سكونون مرشحين بقوة للانضمام للأهلي في حالة تطبيق هذا البند، هو التونسي طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي التونسي، والذي خطط الأهلي من قبل لضمه بسبب إمكانياته الفنية العالية، ويعاني الأهلي من ازمة في مركز رأس الحربة بسبب إصابات أزارو ومروان محسن، وخاض الأهلي مباراة الترسانة الأخيرة بمهاجم وحيد في القائمة هو أحمد ياسر ريان.

مؤيد اللافي

نتيجة بحث الصور عن مؤيد اللافي


يقدم الليبي مؤيد اللافي مستوى أكثر من رائع مع فريقه أهلي طرابلس الليبي خلال المواسم الأخيرة، وهو ما جعله محط اهتمام عدد من الأندية العربية من ضمنها الأهلي وسيخطط الأهلي لضم اللاعب في حالة ادراج بند معاملة لاعبي شمال إفريقيا كمصريين لسد الفراغ الذي تركه عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق السابق، والذي رحل لصفوف أهلي جدة السعودي عقب أزمته الشهيرة بالتوقيع للزمالك.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads