المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" البرلمان العربي " يشارك في الدورة الـ 139 للاتحاد الدولي بجنيف

السبت 13/أكتوبر/2018 - 11:18 م
هند هيكل
طباعة

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي مشاركته في وفد البرلمان العربي في الدورة الـ 139 للاتحاد البرلماني الدولي.

ومن المقرر أن تنعقد تحت عنوان " القيادة البرلمانية في تعزيز السلام والتنمية في عصر الإبتكار والتغير التكنولوجي" .

وستكون خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2018م، بمدينة جنيف في سويسرا .

وسيلقي خلالها الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي كلمة البرلمان أمام رؤساء برلمانات العالم والوفود المشاركة.

وسيتطرق السلمي فيها إلى أهمية الفرص التي تتيحها التكنولوجيا لدعم التنمية الشاملة تحقيقاً للسلام انطلاقاً من العلاقة المباشرة بين السلام والتنمية، لمواجهة التحديات العالمية المرتبطة.

وذلك بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليل الفجوات التنموية، وضمان الحياة الكريمة للشعوب، مع تعزيز آليات الدبلوماسية البرلمانية كأداة لتحقيق السلام وضمان حقوق الإنسان.

وبدوره سيؤكد رئيس البرلمان العربي في كلمته على أن التحديات الصعبة التي يشهدها العالم في الفترة الأخيرة تتطلب من البرلمانات الوطنية والإقليمية والاتحاد البرلماني الدولي.

كما إنها تضاعف من الجهد للقيام بتلك المسؤوليات الكبرى لضمان وتحقيق السلام العادل والشامل في العالم.

كما سيشدد على أن أكبر التحديات التي تواجه أمن واستقرار العالم العربي هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية في فلسطين.

وأيضًا سيتطرق خلال الدورة إلى تعنت قوة الاحتلال الغاشمة إسرائيل، وسياسات الترهيب التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني، وما ترتكبه يومياً بحق الفلسطينيين العُزّل من قتل وتشريد وتهجير وهدم للمنازل واعتقال، كل هذه السياسات أدت إلى غياب الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وسيطالب رئيس البرلمان العربي في كلمته رؤساء وممثلي برلمانات شعوب العالم بالعمل الحقيقي لإنهاء المأساة الإنسانية والظلم المستمر الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني مُنذ أكثر من سبعين سنة، والمساهمة في بناء السلام الدائم والعادل والشامل وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في العيش الكريم واستعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads