المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير.. 5 أزمات تعجل بإقالة مورينيو من مانشستر يونايتد

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 04:05 ص
مورينيو - المدير
مورينيو - المدير الفني لمانشستر يونايتد
محمود عفيفي
طباعة

لا يعيش البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي أيام سعيدة مع ناديه بسبب تراجع نتائج الفريق منذ بداية الموسم.

 

وتلقى مان يونايتد 3 هزائم منذ بداية الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز بجانب تعادل وحيد، بالإضافة إلى الخروج من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية أمام ديربي كاونتي بركلات الترجيح.

 

ويحتل الشياطين الحمر المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 13 نقطة عقب مرور 3 جولات.

 

العديد من التقارير الصحفية كانت قد أشارت إلى اقتراب رحيل الاستثنائي عن الفريق بعد المشاكل العديدة التي دخل فيها سواء مع إدارة النادي أو مع اللاعبين.

 

ولا ترغب إدارة مانشستر يونايتد في إقالة السبيشيال وان من منصبه حتى لا تتكبد خسائر مادية طائلة عند دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب.

 

وترصد بوابة المواطن أبرز المشاكل والأزمات التي دخل فيها مورينيو منذ بداية الموسم في مانشستر يونايتد:

 

1) الصفقات

 

طلب مورينيو من إدارة مانشستر يونايتد قبل انطلاق الموسم التعاقد مع خمسة لاعبين من اختياره، ولكن الإدارة لم تنفذ طلبات السبيشيال وان.

 

مدرب مان يونايتد أبدى غضبه في أكثر من تصريح عبر وسائل الإعلام بسبب عدم التعاقد مع الأسماء التي حددها للإدارة، كي ينافس الفريق على البطولات هذا الموسم.

 

2) مارسيال:

 

دخل مورينيو في مشكلة كبيرة مع الفرنسي أنتوني مارسيال، جناح مانشستر يونايتد قبل بداية الموسم في فترة الإعداد التي خاضها الفريق في أمريكا.

 

مارسيال كان قد طلب من مورينيو السماح له بالخروج من معسكر إعداد الفريق من أجل الذهاب للمستشفى للتواجد بجانب زوجته أثناء الولادة.

 

السبيشيال وان كان مستاءاً من تصرفات مارسيال مؤكداً أنه لاعب ليس على قدر المسؤولية.

 

3) بوجبا:

 

تعد أزمة مورينيو وبوجبا هي الأزمة الأهم والأبرز داخل مانشستر يونايتد منذ بداية الموسم الحالي.

 

بوجبا كان قد أكد في تصريحات نقلتها صحيفة "تيليجراف" البريطانية أنه لا يفضل الطريقة الدفاعية التي يلعب بها الفريق تحت قيادة مورينيو، موضحاً أن مان يونايتد يجب أن يهاجم بشكل أكبر خصوصاً عندما يلعب على أرضه ووسط جماهيره في أولد ترافورد.

 

وأوضح اللاعب الفرنسي أنه لا يعلم سبب عدم لعب مانشستر يونايتد بطريقة هجومية تحت قيادة المدرب البرتغالي.

 

مورينيو قرر بعدها سحب شارة قيادة الفريق من اللاعب صاحب ال25 عاماً بسبب التصريحات التي أدلى بها اللاعب عبر وسائل الإعلام.

 

ثم قام السبيشيال وان بطرد لاعب يوفنتوس السابق من أحد تدريبات الفريق، بسبب سخرية الأخير في أحد مواجهات مانشستر يونايتد التي لم يحقق فيها الفوز أثناء تواجده في المدرجات.

 

بعدها عاد مورينيو وأكد على عدم وجود أزمات مع اللاعب الفرنسي، مؤكداً أنه قام بسحب شارة القيادة منه لأنه يرى أن بول مجرد لاعب ولكن شخصيته لا تؤهله لأن يصبح قائداً.

 

4) إيد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد:

 

توترت العلاقة بين مورينيو وإيد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد بسبب عدم قيام الأخير بإبرام تعاقدات قوية قبل انطلاق الموسم.

 

إيد وودوارد أكد بعد ذلك أن إدارة مانشستر يونايتد تدعم بقاء مورينيو في منصبه، مشدداً على أن النادي سيتعاقد مع لاعبين كبار في الفترة المقبلة.

  

5) أليكسيس سانشيز:

 

مورينيو دخل مؤخراً في أزمة مع التشيلي ألكسيس سانشيز، مهاجم مانشستر يونايتد بسب سوء مستوى اللاعب مع الفريق.

 

المدرب الاستثنائي قام باستبعاد اللاعب من بعض مواجهات الشياطين الحمر في الدوري، قبل أن يقوم بإعادته مرة أخرى للمشاركة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads