المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

قبل موسم الشتاء.. تعرف على استعدادات محافظة بني سويف لمواجهة السيول المحتملة لعام 2019

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 10:36 ص
استعدادات محافظة
استعدادات محافظة بني سويف لمواجهة السيول والأمطار
طباعة
شعبان طه
مع بداية فصل الشتاء من كل عام، وهطول الأمطار الغزيرة المتوقعة، تتجة أنظار المسؤولين بكافة أنحاء الدولة المصرية نحو الأماكن المنخفضة عن مستوى سطح الأرض، خشية إتجاه الأمطار والسيول نحوها، وبذلك أعلنت محافظة بني سويف، عن خطتها الاستراتيجية لمواجهة السيول المحتملة لشتاء عام 2018 /2019، رصدت" بوابة المواطن الإخبارية "هذه الإستعدادات بهذا التقرير. 

استعدادات محافظة بني سويف لمواجهة السيول المحتملة
كان المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، قد أعلن عن استعدادات محافظة بني سويف لمواجهة السيول المحتملة، والتي تتضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، خاصة مع قرب حلول فصل الشتاء 2019. 

" عبد الجابر " يستعرض استعدادات محافظة بني سويف لمواجهة السيول المحتملة
حيث استعرض المحافظ استعدادات محافظة بني سويف لمواجهة السيول المحتملة، بالإضافة إلى جهود غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة، والجهود الميدانية لمتابعة جميع مخرات السيول بدائرة المحافظة ، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية سيول محتملة أو أمطار، بالإضافة إلى مناقشة التقارير الدورية بشكل لتقييم الوضع الحالي للمخرات من حيث صيانتها وتطهيرها.

المستشار هاني عبد
المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف
استعدادات مديرية الري لمواجهة السيول المحتملة
ناقش المحافظ استعدادات مديرية الري لمواجهة السيول المحتملة ، الخاصة بمراجعة جميع مخرات السيول وصيانتها والاطمئنان على جاهزيتها وتطهيرها ، والتأكد من عدم وجود أية تعديات في محيط هذه المخرات والبالغ عددها 7 مخرات، منها 6 مخرات في بني سويف وببا وناصر شرق النيل، وهي: مخر سنور بطول 3 كم ، وعرض 30 م، مخر بياض العرب بطول 3.6كم وعرض 10 متر، مخر وادي غراب بطول 2 كم وعرض 4 متر، مخر وادي فقيرة بطول 300 متر، مخر غياضة الشرقية بطول 3 كم، مخر جزيرة أبوصالح بطول 1.3كم، والتي تصب جميعها في مجرى نهر النيل، بالإضافة إلى مخر السيل بـ" طما فيوم " والذي يبلغ طوله 1.6كم ويصب في البحر اليوسفي.

استعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة السيول المحتملة
أعلن المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس إدارة شركة المياه الشرب والصرف الصحي، عن استعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة السيول المحتملة، مشيراً إلى أنه تم الوقوف على مدى جاهزية جميع محطات الصرف الصحي، والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة.

وأوضح "نشأت " انه تم تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بخدمة الصرف الصحي، وجاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه، وذلك بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول.
استعدادات مديريات
استعدادات مديريات محافظة بني سويف لمواجهة السيول المحتملة
استعدادات مديريتي الصحة والتضامن لمواجهة السيول المحتملة
كما تم التأكيد على مسؤولي قطاع الصحة والتضامن الاجتماعي بإعداد التجهيزات اللازمة لمراكز الإغاثة والإيواء وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، ووسائل الإعاشة لمواجهة أية أزمات محتملة، مع رفع حالة الاستعداد بمراكز إدارة الأزمات بالوحدات المحلية، والمديريات للتعامل مع المواقف الطارئة، فضلا عن الاطمئنان على استعداد قطاع الكهرباء والمعدات والمولدات في حالة انقطاع التيار الكهربائي بسبب سقوط الأمطار حتى لا تتضرر الخدمات الحيوية التي تعتمد على مستوى أدائها.

استعدادات محافظة بني سويف لمواجهة السيول المحتملة لعام 2019
وكانت المحافظة قد أتمت استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء واحتمال حدوث سيول أو سقوط أمطار من خلال خطة محكمة بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية المعنية من "الرى، الصحة، والتموين الطرق والنقل، والطرق والكباري، والتضامن الاجتماعي، الإسعاف، والحماية المدنية والوحدات المحلية.

استعدادات "الهلال الأحمر " لمواجهة السيول المحتلة لعام 2019
قال أحمد عبد الرحمن أبو حامد، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالهلال الأحمر ببني سويف، إنه تم إنشاء معسكر للإيواء العاجل بشرق النيل بمقر المعسكر القومي للشباب بقرية بني سليمان الشرقية بإجمالي 200 فرد.

وأوضح "أبو حامد " أنه تم تجهيز عدد" 20 خيمة" وفرشها بكل الإحتياجات المطلوبة، عدد 15 خيمة إعاشة، حيث تم فرش كل خيمة بعدد 4 حصر للمرضى، و 4 مرتبه اسفنج، و4 ملاية، و4 خدادية، و 4 كيس مخده، و 4 بطانية.

بالإضافة إلى عدد 5 خيمه إدارية، منها خيمة الأمن والاستعلامات مجهزه بالمكتب والكراسي ودفاتر الأمن، وخيمة التسجيل والتسكين مجهزه بالمكتب والسجلات الخاصة بالتسجيل والتسكين، وخيمة الإسعافات الأولية والطوارئ والفحص الطبي مجهزه بمهمات فرق التدخل أثناء الطوارئ وحقائب الإسعافات الأولية وماسكات الغاز والخوذ والنقالات والمهمات الطبية الخاصة بالإسعافات الأولية، وخيمة الإعلام والتوجيه المعنوي مجهزة بالمكتب والكراسي ومكبر الصوت، وخيمة الدعم النفسي الاجتماعي مجهزه بكراسي وترابيزة للأطفال والألعاب والقصص وأدوات الرسم وغيرها منالأدوات الخاصة بالترفيه.

استعدادات الهلال
استعدادات الهلال الأحمر لمواجهة السيول المحتملة
وزير التنمية المحلية يتابع استعدادات محافظة بني سويف لمواجهة السيول المحتملة لعام 2019
أجرى اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اتصالات هاتفية بكافة المحافظين للإطمئنان على استعدادات المحافظات لمواجهة أي سيول أو أمطار شديدة محتمل حدوثها في ضوء ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية بإنه من المتوقع حدوث سيول خلال فصل الخريف.

وشدد اللواء شعراوي خلال اتصالاته على ضرورة اتخاذ المحافظات لكافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول وتكثيف جولات المرور الميدانى على الأماكن التي قد تمثل أماكن تجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور لافتًا الى أنه يتم متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية وإبلاغ المحافظات بها بشكل فورى لتفادى الآثار الناجمة عن حالات عدم استقرار الحالة الجوية.

وأضاف الوزير أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الإجراءات التي يتم إتخاذها موجهًا بضرورة استعداد فرق الطوارئ والتدخل السريع بالمحافظات في كافة التخصصات " المياه- الصرف الصحى- الكهرباء – الحريق " وطالب الوزير بمراجعة شبكات وخطوط وروافع الصرف الصحى وخاصة بالطرق الرئيسية ومراجعة الخطط المرورية والمناورة بوسائل توجيه المرور والتنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة ودراسة استخدام الإمكانيات المتاحة لديها في حالة الاحتياج طبقًا للموقف والاهتمام بمراجعة موقف المدن والمراكز.
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية يتابع استعدادات مواجهة السيول المحتملة

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads