المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكهرباء: "سيمنس" تواصل الوفاء بنسب تنفيذ محطات بني سويف والعاصمة الجديدة والبرلس

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 11:42 ص
وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء
طباعة
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن شركة "سيمنس" الألمانية تواصل الوفاء بتحقيق نسب التنفيذ المستهدفة للمحطات الثلاث التي تقوم بتنفيذها حتى اليوم لتدعيم قدرات الكهرباء في مصر، وهي محطات (بني سويف، والعاصمة الجديدة، والبرلس).
وحول الموقف التنفيذي لمحطات الكهرباء الثلاث، وأضح المصدر أن المخطط لتنفيذ محطة بني سويف هو 46%، وما تم تنفيذه هو 5ر46 %، والمخطط لمحطة العاصمة الجديدة هو 29.4%، وما تم تنفيذه هو 29.9%، منوها بأن "سيمنس" نجحت في تعويض ما حدث من تأخير في تنفيذ محطة البرلس بسبب ما اعترض عملية التنفيذ من عوامل طارئة، ومنها إصلاح الطرق لإدخال شاحنات ضخمة إلى الموقع تنقل المولدات العملاقة التي قامت "سيمنس" بتصنيعها، فضلا عن ضعف وهشاشة التربة في الموقع، وقد تم تجهيزها لاستيعاب الأحمال العملاقة.
وأشار إلى أنه رغم ذلك فقد كان المخطط هو 40.8%، وما تم تنفيذه هو 40.4%، وتعمل الشركة على اللحاق بالنسب المستهدفة بعد التغلب على الظروف غير الطبيعية التي واجهتها.
ومن المقرر أن تضيف هذه المحطات الثلاث لمصر 14.4 ألف ميجا وات، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى بقدرة 4400 ميجاوات في ديسمبر القادم، ومثلها فى ديسمبر 2017، على أن يكتمل المشروع بالكامل في مايو 2018 بتكلفة إجمالية 6 مليارات يورو.
يذكر أن تنفيذ هذه المحطات هو إحدى ثمار المؤتمر الاقتصادي، الذى عقد في شرم الشيخ منتصف العام الماضي، وتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسى فى التفاوض مع الجانب الألماني للوصول لأعلى كفاءة للمحطات وأقل سعار وأقصر مدة تنفيذ.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads