المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حافظ على نور عنيك .. 5 أسباب تسبب ضعف النظر اعرفها وأبعد عنها

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 11:52 ص
أمل عسكر
طباعة
مع اقتراب اليوم العالمي للكفيف، واحتفال العالم به، نلقي نظرة على أهم 5  أسباب تسبب ضعف النظر، حتى نتجنب الإصابة بهذا المرض، ووفقا لموقع "ويب طب" فهو يقدم عدة أسباب لتجنب ضعف النظر.

5 أسباب تسبب ضعف النظر

1- ومن أهم الأسباب التي تؤدي لضعف النظر الجلوس فترات طويلة أمام الشاشات سواء التلفاز أو الحاسب الالي والأجهزة اللوحية، فمع الوقت ينتج عنه ضعف في البصر وخاصةً إذا كان الجلوس أمامها بمسافات قريبة وفي إضاءة خافتة.

2- ويأتي في المركز الثاني عدم الإهتمام بالتغذية حيث أن الغذاء الذي تتناوله يؤثر بشكل مباشر على الصحة وأجزاء الجسم، وفي حالة ضعف التغذية يمكن أن يصاب الشخص بضعف في مختلف أعضاء وحواس الجسم.

3-بينما يأتي السهر لفترات طويلة أيضا من أسباب ضعف النظر فهو يؤدي إلى إجهاد العين وتعريضها للعديد من المخاطر، وبالتالي ضعف الرؤية تدريجيًا.

4- بعض الأحيان يهمل الأفراد في عدم ارتداء النظارات الطبية وذلك في حالة وجود مشاكل صحية في العين تستدعي ارتداءها، مما يؤدي إلى زيادة ضعف البصر، وكذلك ارتداء نظارات طبية دون فحص النظر واستشارة الطبيب.

5- يغفل البعض نقطة هامة جدا وهي إهمال نظافة العيون والإهمال في صحتها يزيد من فرص تواجد الجراثيم والفيروسات في العين، وبالتالي يضعف النظر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads