المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهيئة العربية للتصنيع تسلم وزارة النقل قطار مترو وعربات سكك حديدية تحت شعار "صنع فى مصر"

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 11:43 ص
طباعة
شهد جلال السعيد وزير النقل، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع اليوم /الإثنين/ حفل تسليم قطار مترو الإنفاق العشرين والأخير للخط الأول لمترو الإنفاق، وكذلك 11 عربة قطار جديدة من قطارات (vip ) لهيئة السكك الحديدية والتى تحمل شعار "صنع فى مصر".
وقال جلال السعيد وزير النقل " إننا نحتفل اليوم الإثنين بإنتاج عربات سكك حديدية، وعربات مترو الإنفاق المحلية الصنع، مشيرا إلى أن هناك ما بين 4 ملايين ونصف المليون إلى 5 ملايين من المواطنين يستخدمون مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية.

وأوضح أن ما يقرب من 3 ملايين ونصف المليون مواطن يستخدمون مترو الإنفاق يوميا، فيما يستخدم السكك الحديدية أكثر من مليون راكب يوميا.

وأكد أن هيئة السكك الحديدية تلعب دورا كبيرا فى نقل المواطنين بين محافظات الجمهورية، وأن الكثير من أبناء الصعيد يعتمدون على السكك الحديدة كوسيلة انتقال رئيسية.
وأشار إلى أن هناك اتفاقا على إنتج 212 عربة لقطارات السكك الحديدية ، تم استلام 160 عربة منهم ، موضحا أنه خلال الشهور القليلة القادمة سيتم استكمال العقد بالكامل.
وأوضح السعيد أن الهيئة القومية للأنفاق تعاقدت على 20 قطارا لمترو الأنفاق مع شركة هيونداى روتم ، حيث تم استلام 11 قطارا من التصنيع الخارجى، ثم بعد ذلك بدأ التصنيع المحلى للقطارات المتبقية والبالغ عددها 9 قطارات بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.
وأكد أنه اليوم تم استلام القطار الـعشرين "الأخير" من إجمالى التعاقد، والقطار التاسع من الإنتاج المحلى، مشددا على أهمية مشاركة القطاعات المصرية فى مجال الصناعة.
وشدد على أن وزارة النقل لديها خطط طموحة لتطوير السكك الحديدية ، ومترو الأنفاق ، مشيرا إلى أنه بداية من سبتمبر المقبل سيتم البدء فى المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق، موضحا أنه سيتم قريبا التعاقد على توريد 64 قطارا للخط الثالث لمترو الأنفاق .
كما كشف عن وجود خطط لزيادة طاقة السكك الحديدية وزيادة جرارات القطارات بالسكك الحديدية، وتطوير المحطات وذلك بمشاركة محلية وعلى رأسها الهيئة العربية للتصنيع.
ومن جانبه شدد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ،على أهمية دعم الصناعة المحلية ، لما لها من دور كبير فى دعم الاقتصاد المصرى، متوجها بالشكر لوزارة النقل على دعمها للمنتج المصرى والصناعة المصرية الممثلة فى الهيئة العربية للتصنيع التى تعتبر بمثابة أحد قلاع الصناعة المصرية.
وأكد أنه فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم أجمع ، فأن الحكومة المصرية تعمل على ترشيد الواردات وزيادة الاستثمار ، مؤكدا أن هذا لن يحدث إلى بدعم "المنتج المصرى".
وأوضح أنه سيكون للصناعة دور كبير خلال السنوات القادمة، ويجب دعم المنتج المصرى خلال هذه الفترة، وأن نضع أمامنا شعارا "بكل فخر صنع فى مصر".

كما أشاد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع برجال الهيئة ومجهوداتهم فى دعم الصناعة المحلية، مضيفا أنه تم الانتهاء من القطار التاسع والأخير فى يوليو 2016 وسيتم احتفال بتسليم 11 عربة سكة حديد ليصل عدد المستلم هذا العام 160 عربة .
وعرض الفريق سيف إنجازات الهيئة خلال العامين الماضيين ، ودورها فى مجال التصنيع والسكة الحديد والكهرباء وعقد صفقات تصنيع لصالح الخارج وغيرها .
وقال رئيس الهيئة إنه تم تنفيذ تلك المشروعات وتحقيق إنجازات يرجع إلى أبناء الهيئة المخلصين، مشيرا إلى أن مصر لن تتقدم إلا بأبنائها المخلصين.

وقال عبد الرحمن حسين عبد الرحمن رئيس مصنع سمياف التابع للهيئة العربية للتصنيع ، إنه المصنع قام بالعديد من الإنجازات خلال العامين الماضيين فى مجال صناعة الوحدات المتحركة .
وأشار إلى أن المصنع يمتلك بالتعاون مع الهيئة العريبة كافة مقومات صناعة الوحدات المتحركة فى مجال الإنتاج والاختبارات، موضحا أن خطوط الإنتاج بالمصنع تشمل كافة أنواع عربات السكك الحديدية ما بين عربات مترو وسكك حديد وترام.
ونوه إلى أنه تم خلال العامين إنشاء 410 عربات قطار خلال عامين، بما يعادل ما يقرب من إنتاج عربة قطار يوميا.

من جانبه قال يونجكيون النائب التنفيذى لشركة هيونداى روتم الكورية ، أن الشركة بذلت جهدا كبيرا من أجل إتمام هذا المشروع الذى استمر على مدار السنوات الأربع الماضية،مشددا على أن الشركة ستستمر فى المساهمة بصناعة السكك الحديد مع الشركاء المحليين فى مصر.
وأعرب المسئول الكورى عن أمله فى أن تشهد مصر عصرا مزدهرا جديدا فى مجال مترو الإنفاق، وأن يكون للشركة دور فى هذا الازدهار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads