المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برنامج محاكاة الحكومة المصرية يبحث تطوير منظومة الصحة والسياسة الخارجية

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 11:46 ص
طباعة
بحث المشاركون فى فاعليات الجلسة الصباحية لليوم الثانى لبرنامج محاكاة الحكومة المصرية الذى يعقد فى إطار البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة عددا من أوراق العمل الهامة تناولت رؤية حول تطوير المنظومة الصحية وإيجاد حلول واقعية لحماية صحة المواطنين ، وتقدير موقف عام للتحديات التى تواجه الدولة المصرية سياسيا واقتصاديا وأمنيا ومجتمعيا، ورؤية حول مواجهة التحديات الاقتصادية وخاصة أزمة الدولار وخدمة الدين .

حضر الجلسة الصباحية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد كبير من الوزراء وأعضاء البرلمان .

وتناولت ورقة العمل بشأن تطوير المنظومة الصحية التحديات التى تجابه قطاع الصحة فى مصر ، وملف السياحة العلاجية ، والتأمين الصحى وصناعة الأدوية ، وتعزيز الحوكمة فى القطاع الصحى وتفعيل نظام المعلومات الصحية وأشارت ورقة العمل إلى أن مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة العلاجية علاوة على توفر الكوادر البشرية والخدمات اللوجستية فى مجال السياحة العلاجية وتعزيز التنافسية فى مجال الخدمات الطبية لجذب شركات السياحة العلاجية .
واستعرضت الورقة أيضا تجارب عدد من الدول ومن بينها الأردن فى تعزيز السياحة العلاجية ، مطالبة بتشكيل لجنة تنفيذية تمثل كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان والسياحة لدعم السياحة العلاجية وتعزيز دور القطاع الخاص فى ذلك المجال الحيوى والذى يمكن ان يسهم فى زيادة العائدات الدولارية فى مصر والاهتمام بالتسويق . وشددت ورقة العمل على ضرورة دعم صناعة الأدوية المحلية ، وتقليص كميات الأدوية المنتهية الصلاحية، والتخلص منها دون الإضرار بالبيئة .

وفى هذا الصدد قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد إن الحكومة حريصة على دعم التأمين الصحى وتطويره عن طريق تقوية البنية التحتية الصحية ، وتوفير التمويل اللازم لتعزيز الخدمات الصحية وتنويعها .

وأضاف أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا لتدعيم السياحة العلاجية وخاصة للمواطنين العرب ، لافتا إلى أن الدخل الناتج عن السياحة العلاجية شهد تراجعا ملحوظا منذ عام 2011 .

وأشار إلى أن أسعار السياحة العلاجية فى مصر تقل عن نظيرتها بالدول الأخرى ، مشددا على أن السياحة العلاجية ترتبط بشكل عام بالقطاع السياحى وتطوير اسطول الطيران .

وقال وزير الصحة ان الحكومة حريصة أيضا على دعم صناعة الدواء المحلية ومواجهة التداعيات الناجمة عن ارتفاع قيمة الدولار على قطاع صناعة الدواء ، وإيجاد أسواق جديدة للأدوية المحلية .

من جانبه قالت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الصحة والسكان السابقة وعضو المجلس التخصصى التابع لرئاسة الجمهورية إن تطوير التـأمين الصحى يستلزم دراسة تجارب الدول الأخرى وقياس معدلات رضاء العميل عن الخدمة وتأهيل القوى البشرية العاملة فى القطاع الصحى، وشددت على ضرورة تعزيز السياحة العلاجية فى ضوء المقومات الهائلة التى تتمتع بها مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads