المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. اجتماع وزير النقل مع قيادات هيئة السكك الحديدية لمتابعة التطويرات

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 02:20 م
مي محمد
طباعة
عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا مع جميع الشركات المنفذة لتطوير مزلقانات السكك الحديدية، وذلك بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، جاء هذا لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بمشروع تطوير مزلقانات السكك الحديدية.

أكد" عرفات" أن هذا الاجتماع يأتي في ضوء اهتمام الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة النقل بدفع معدلات تنفيذ الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات لرفع كفاءة التشغيل على الشبكة وزيادة معدلات الأمان على السكة.

كماأوضح أن الوزارة تنفذ عددا من مشروعات البنية الأساسية التي تحقق معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية، مثل تحديث نظم الإشارات وتطوير المزلقانات وتجديد قضبان السكك الحديدية، مضيفا أن تحديث منظومة البنية التحتية بالسكك الحديدية يحسن من تصنيف مصر في قطاع السكك الحديدية فى مؤشر التنافسية الدولية.

واستعرض " عرفات" معدلات التنفيذ الخاصة بالمشروع، حيث أوضح أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية ل 584 مزلقان، والانتهاء من أعمال نظم التحكم والتشغيل ل330 مزلقان، مشيرا إلى ضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من هذا المشروع،

وشدد وزير النقل على سحب الأعمال من الشركات المتأخرة عن تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني للتنفيذ، مؤكدا أنه لا تهاون مع الشركات المتأخرة.

وعليه فقد طالب الدكتور هشام عرفات بتقارير أسبوعية عن معدلات التنفيذ، لافتا أن هناك لجان متابعة من الوزارة للمشروع، كما أنه سيقوم بجولات مفاجئة لمتابعة أعمال التطوير بمختلف المزلقانات المدرجة بالمشروع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads