المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

فيديو .. حين تضايق حسني مبارك من محمد منير في يوم القوات الجوية

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 02:34 م
مبارك - محمد منير
مبارك - محمد منير - المشير طنطاوي
طباعة
وسيم عفيفي
احتفالات مصر بذكرى يوم القوات الجوية قبل 2011 تختلف عن ما بعد 2011 والسبب في ذلك أن المناسبة تم اختزالها في حسني مبارك الذي احتفل محمد منير معه بيوم القوات الجوية لآخر مرة في حياة مبارك وهو في الحكم.

إحراج مبارك في حفل محمد منير يوم القوات الجوية بسبب المشير طنطاوي

مبارك - محمد منير
مبارك - محمد منير - المشير طنطاوي
كان الظهور الأول للفنان محمد منير أمام الرئيس محمد حسني مبارك في حفل يوم القوات الجوية عام 2009 م، وبدأ محمد منير حفله بأغنية علي صوتك عقب كلمة وجهها إلى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قال فيها" أنا سعيد وفخور بإني أشارك في الاحتفال العظيم بنسور الجو لقواتنا الجوية ويعني لا أحمل كل الخير لبلدنا ولقواتنا المسلحة من سيادة المشير إلى أصغر جندي مستجد".

وقتها استقبل محمد حسني مبارك المسألة باستغراب عبر ضحكاته لأن محمد منير نسيه باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة وبطل القوات الجوية الذي يغني محمد منير لها.
وظهر محمد حسني مبارك وهو يشير للمشير وكأنه يقول لمحمد منير "بلدياتك آه" .. ثم همس في أذن المشير ومن حركات فمه قال "بقى ينساني أنا"!.

الطريف أن محمد منير سلم على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ويبدو أنه اعتذر لسهوه الغير مقصود، ولم يكرر محمد منير الموقف في العام التالي (أكتوبر 2010) حيث قال "شكراً فخامة الرئيس .. أنا فخور إني أشارك للمرة التانية في بيتك وبيتي وبيت كل الشعب المصري .. دار قواتنا الجوية .. شكراً يا أفندم"، وبدأ محمد منير في أغنية علي صوتك.
عقب نهاية الحفل ناشد محمد منير الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أن يتدخل شخصياً وكافة مؤسسات الدولة لإنقاذ صناعة الموسيقى والغناء من القرصنة عبر مواقع الإنترنت، وكذلك مواجهة المحطات الفضائية الإباحية ـ كما أشار محمد منير في حوار له فيما بعد ـ، وأبدى حزنه على صناعة الموسيقى في مصر من حالها الذي لا يمكن السكوت عنه.
وقال وقتها محمد منير "لم أتمالك نفسي، وأنا أصافح السيد الرئيس عقب إحيائي حفل القوات الجوية مؤخرا، ورغم قصر الزمن الذي وقفت فيه مع الرئيس فإنني قلت له في عجالة إن الأمر يحتاج تدخل سيادتكم لإنقاذ هذه الصناعة".
وعلق منير على اللقاء السريع بقوله: الأمر لا يحتاج إلى تأجيل، فهناك شركات كبيرة وكثيرة أغلقت أبوابها، ونجوم للغناء لم يعد لديهم وسيلة من أجل أن يصل فنهم للناس، لافتا إلى أن هذه الصناعة ليست غناء فقط، لكن هناك أناسا كثيرين يعملون بها، بداية من الشاعر الذي يكتب الأغنية، والملحن والمطرب، ونهاية ببائع الألبومات، وبين كل هؤلاء قطاع عريض من العمالة المصرية.
وقال منير: ليست القرصنة فقط هي المشكلة، لكن هناك الفضائيات الإباحية التي تعرض أغاني مصورة ليس لها أدنى علاقة بالغناء، وهي مجرد أجساد تتمايل يمينا ويسارا، وهذه القنوات ساهمت في القضاء على البقية الباقية من الأمل.
وواصل محمد منير حواره وهو يقول "أتمنى أن تغلق الفضائيات التي هدفها الأساسي ليس الغناء، مؤكدا أنه عندما قال للرئيس أنقذنا يا ريس من السرقة والفضائيات، كان شديد الصدق، وقال: عندما عرضت الأمر على سيادته كنت أتحدث بلسان المواطن المصري محمد منير، لأنني لن أصمت وأنا أرى مواهب تقتل، ونجوما لهم تاريخ يجلسون في منازلهم، نعم أحيانا أشعر بأنهم مسؤولون أيضا عما وصلوا إليه، لكن علينا أن نوفر لهم المناخ الصحي قبل أن نحاسبهم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن السينما المصرية شوهت سيرة النبي ؟

هل تعتقد أن السينما المصرية شوهت سيرة النبي ؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads