المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفوجراف| أزاى تطلع رخصة قيادة في 9 خطوات

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 12:02 م
محمود على
طباعة
يبحث الكثير من المواطنين عن الطرق السليمة لإصدار رخصة قيادة سيارته أو دراجته البخارية، اعرف كيف تستخرج رخصة قيادة في 9 خطوات في الانفوجراف التالي:

1. تجهيز 2 صور شخصية حديثة ، و توجه بالصور والبطاقة إلى أى مستشفى أو مستوصف طبى واستخرج شهادة فحص باطنة وشهادة فحص عيون.

2.توجه بالشهادات الطبية بعد ذلك إلى الإدارة العامة للمرور التابع لها أحضر معك أيضا 2صور شخصية.

3. تقدم بصورة البطاقة وأصل البطاقة الشخصية أو العائلية أو جواز السفر التى تثبت محل إقامتك لنفس دائرة المرور بحيث لايقل السن عن 18 سنة.

4. إذا لم تكن بطاقتك مدون بها المهنة عليك التقدم بأصل المؤهل وبيان نجاح، وللأميين التقدم بشهادة محو الأمية الصادرة من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

5. شراء ورقة اختبار اشارات كمبيوتر (5 جنيهات) كما هو موضح بالنموذج (1)

6. شراء وكتابة نموذج 256 مرور كما هو موضح بالنموذج (2) بعد تسليم كافة المستندات السابقة مرفق معها النماذج.

7. توجه لإختبارات القيادة واذا تمت بنجاح واعتمدت من لجنه الاختبار يتم توجيهك إلى اختبارات الاشارات على حسب طبيعة كل إدارة مرور.

8. إذا لم تتجاوز اختبار القيادة يتم تحديد موعد أخر لإجراء الاختبارات وهو شهر أو ثلاث شهور.

9. إذا تم تجاوز الاختبارات تقوم بتسديد الرسوم المقررة ثم التوجه إلى غرفة التصوير وتسجيل البيانات بعد ذلك يتم تسليمك الرخصه فى حدود 15 أو 30 دقيقه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads