المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تصبح أزمة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي قضية أمن قومي؟

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 05:04 م
دعاء جمال
طباعة
منذ اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، والعالم على صفيح ساخن الأمر الذي جعل منها قضية أمن قومي وأسفر عنه إصدار بيان مشترك بين بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

اختفاء الصحفي جمال خاشقجي

وكدت الدول الثلاثة في بيانها وجوب إجراء تحقيق شفاف لتقصي حقيقة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، وتحديد المسؤول عن مقتله إذا ثبت ذلك، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

وخلا ل البيان، والذي وقعه كل من وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، والفرنسي جان إيف لودريان، والألماني هايكو ماس، قيل فيه: "يجب أن يكون هناك تحقيق موثوق به لتقصي حقيقة عما حدث وتحديد المسؤولين عن اختفاء جمال خاشقجي، إذا اقتضى الأمر ذلك، وضمان أن تتم محاسبتهم".

وأكد الوزراء أن هذه الرسالة نقلت مباشرة إلى السلطات السعودية"، وشددوا على أنهم يأخذون الحادث بأقصى قدر من الجدية.

كما أن البيان أوضح أن الدول الثلاث تشجع الجهود السعودية التركية الساعية لتوضيح الحقيقة في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وكان مسؤول في القنصلية السعودية بإسطنبول قد نفى ما صرحت به وكالة رويترز البريطانية من أن الصحفي جمال خاشقجي قد لقي مصرعه قتيلًا داخل قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا.

فور انتشار خبر رويترز نفت خديجة جينجيز خطيبة الصحفي جمال خاشقجي ما تم تداوله بشأن مقتله وردت على كلام مسئولين في الأمن التركي قائلةً "جمال لم يقتل ولا أصدق أنه قد قتل".
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads