المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شائعات السوشيال ميديا في مصر .. التبرع بالدم مشروط وارتفاع سعر الوقود

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 10:32 ص
وسيم عفيفي
طباعة
واصلت شائعات السوشيال ميديا انتشارها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي دفعت مجلس الوزراء للرد عليها، حيث تداولت بعض المواقع الإليكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباءاً مختلفة أثارت شائعات متعددة
زيادة أسعار الوقود .. الضيف الدائم لطوفان شائعات السوشيال ميديا
البنزين
البنزين
كانت أولى شائعات السوشيال ميديا متعلقة بزيادة في أسعار الوقود الأمر الذي دفع وزارة البترول لإصدار بيان ينفي هذه الشائعة، حيث أوضح الوزارة أن أسعار المنتجات البترولية كالتالي: ‏بنزين (80 ) يباع بـــ 5,5 جنيه/لتر, وبنزين (92) يباع بــ6,75 جنيه/لتر, وبنزين (95) يباع بــ 7,75 جنيه/لتر، وسعر السولار (5,50) جنيه/لتر، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتوجاز (50)جنيهاً ، وما يتردد عن رفع الأسعار شائعات لا أساس لها من الصحة. 
إلغاء صرف المرتبات إلكترونياً
شائعات السوشيال ميديا
حلت ثاني شائعات السوشيال ميديا بشأن توقف منظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية وتعطل آليات صرف المرتبات وإلغاءها نهائي.

بدورها نفت وزارة المالية ما تردد بشأن ذلك وقالت في بيانها لا نية على الإطلاق لتوقف العمل بمنظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية.

وأوضحت وزارة المالية أن العمل يسير بنظام وبصورة كاملة من خلال منظومة المدفوعات الإلكترونية، واستمرار صرف المرتبات إلكترونياً لموظفى الدولة.

وجدد وزارة المالية مناشدتها بتحري الدقة بشأن الأخبار المتعلقة بالوزارة قائلةً في ختام بيانها " كل ما يتم تداوله فى هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف إلى إحداث البلبلة وإثارة غضب موظفى الدولة".
نقل مرضى الغسيل الكلوي من مستشفى بورسعيد للمستشفى العام بدمياط
شائعات السوشيال ميديا
وواصلت شائعات السوشيال ميديا استمرارها لكن هذه المرة في مجال الصحة، حيث تداول نشطاء أنباءاً تفيد بأنه سيتم نقل مرضى الغسيل الكلوي من مستشفى بورسعيد للمستشفى العام بدمياط،  نظرا لإجراء أعمال تطويرية داخل مستشفى بورسعيد وتحميل المرضى مشقة السفر من محافظة إلى أخرى يوميا.

وأكدت وزارة الصحة أنه لا توجد نية لنقل مرضى الغسيل الكلوي من مستشفي بورسعيد العام لمستشفى دمياط العام.

وقالت وزارة الصحة أن عمليات الغسيل الكلوي مستمرة في المستشفى العام بمحافظة بورسعيد تسير بصورة منضبطة ولم تتغير فضلاً عن عملية تلقي العلاج داخل المستشفى تستمر بشكل طبيعي.
المسح الشامل مقابل التبرع الدم
شائعات نقل الدم
شائعات نقل الدم
واتهمت شائعات السوشيال ميديا وزارة الصحة بإجبار المواطنين المشاركين فى مبادرة القضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية على التبرع بالدم مقابل إجراء الكشف مجاناً.

ونفت وزارة الصحة هذه الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لإجبار المواطنين على التبرع بالدم أثناء مشاركتهم فى عمليات الفحص بالحملة مقابل إجراء الكشف عليهم مجاناً ، موضحةً أن الحملة هدفها الوحيد هو الكشف المبكر عن فيروس سي وذلك فى إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة المواطنين والقضاء تماماً على فيروس سى والأمراض المزمنة بحلول عام 2020 م.

وشددت وزارة الصحة على أن ما يثار فى هذا الشأن هو شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف الإساءة للحملة والتقليل من الجهود المبذولة بها.
عرض حدائق أنطونيادس الأثرية للمزاد
عرض حدائق أنطونيادس
عرض حدائق أنطونيادس الأثرية للمزاد
وتابع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أحدث صيحة من شائعات السوشيال ميديا والتي قالت أنه تم عرض حدائق أنطونيادس الأثرية بالإسكندرية للبيع في مزاد علني.

وقال  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والتي بدورها نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة على عدم طرح أراضى حدائق أنطونيادس بالإسكندرية للبيع، مشيرة إلى أن حدائق انطونيادس هى أرض مملوكة للدولة ، ولا يمكن التصرف فيها أو عرضها للبيع.

وأوضحت وزارة الزراعة أن حدائق أنطونيادس تتبع معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads