المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

وفاة الفنان أحمد عبدالوارث .. رحل في شهر ميلاده وأوجعته سعاد نصر

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 01:00 م
الفنان أحمد عبدالوارث
الفنان أحمد عبدالوارث
طباعة
وسيم عفيفي
رحل عن عالمنا اليوم الفنان أحمد عبدالوارث عن عمر 71 سنة تاركاً وراءه عدد من أبرز الأعمال التي ميزت التلفزيون المصري منذ الثمانينيات، وتشيع جنازة الفنان أحمد عبدالوارث عصر اليوم من مسجد السيدة نفيسة.

الفنان أحمد عبدالوارث .. رحل في شهر ميلاده
الفنان أحمد عبدالوارث
الفنان أحمد عبدالوارث
جاء ميلاد الفنان أحمد عبدالوارث في 18 أكتوبر سنة 1946 م، ليرحل عن الحياة قبل احتفاله بعيد ميلاده الحادي والسبعين، ورغم أنه لم يعتاد الاحتفال بعيد ميلاده لكنه ظل دائماً في حالة ود مع زملاءه.

الفنان أحمد عبدالوارث .. أزمة النسب
.
أحمد عبدالوارث
أحمد عبدالوارث
أثار الفنان أحمد عبدالوارث غضباً كبيرة لأسرة الفنان عبدالوارث عسر لإصراره على أنه نجل الفنان عبدالوارث عسر، الأمر الذي دفع حفيده الحقيقي الفنان محمد التاجي للغضب عليه، ووفق ما قاله الفنان محمد التاجي " لقيت أحمد عامل صفحة باسمه ونسبه لجدي، فوجهتله رسالة وقلتله إن كفاية بقى وكده عيب، خلاص يعني إحنا كبرنا .. أمي وخالتي كانوا هيبيعوا حتة أرض، ففي ناس راحت لأحمد عبد الوارث فقالهم أنا صرفت نظر وخلاص مش هبيع، وهو اللي حكالي الحكاية دي بنفسه، وقلتله كلام يوجع".

تراث الفنان أحمد عبدالوارث
أحمد عبدالوارث وطليقته
أحمد عبدالوارث وطليقته سعاد نصر
الفنان عبدالوارث عسر من الحاصلين على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة الفنانين نور الشريف وأحمد زكى وعفاف شعيب، وبدأ حياته الفنية في التلفزيون من خلال مسلسل هروب إخراج نيازي مصطفى.

مع السينما بدأ الفنان أحمد عبدالوارث مشواره من خلال فيلم السراب سنة 1970 م، ليكرر التجربة بعدها بـ 3 سنوات، لكن تبقى مرحلته مع المخرج الكبير يوسف شاهين هي أبرز ما تتسم به مسيرته في السينما، من خلال فيلم عودة الإبن الضال سنة 1976 م من خلال شخصية النقيب حسام، وفيلم إسكندرية ليه سنة 1979 م.

مع الدراما كان تميز الفنان أحمد عبدالوارث ليقوم بأشهر الأدوار التلفزيونية ومنها دور والد هند في مسلسل "هند والدكتور نعمان"، وشخصيات عصام من خلال مسلسل "رحلة المليون"، وشخصية كمال في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة"، فضلاً عن دور المقدم علاء السبع في الجزء الخامس والسادس من مسلسل ليالي الحلمية.

وعلى جانب قدم عدد كبير من الأعمال التاريخية والدينية، منها مشاركته في أجزاء مسلسل "القضاء في الإسلام"، "سقوط الخلافة"، و"محمد رسول الله".

وجعه من رحيل سعاد نصر
تزوج لفترة من الفنانة سعاد نصر، وأنجب منها ولد وبنت، ومثل رحيل سعاد نصر فاجعة على الفنان أحمد عبدالوارث لدرجة أنه ـ حسب تصريحات تلفزيونية له ـ، أن ابنه طارق ضابط البحرية، حينما علم بخبر وفاة والدته "سعاد نصر"، لم يتمكن من الحضور إلا بعد 4 أشهر، لذا ترك مهنته وعمل كمخرج

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads