المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط شخصين إثرالنصب على أحد الأشخاص في مبلغ مالي

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 05:04 م
مي محمد
طباعة
تمكنت مديرية أمن الإسكندرية، من ضبط شخصين قاما بالاشتراك مع آخر بالاستيلاء على مبلغ مالى من أحد الأشخاص من خلال الاستيلاء على دفتر شيكات خاص بأحد الأشخاص وتزوير توقيعه.

البداية: تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من مدير أحد البنوك بمنطقة "كينج مريوط"، بقيام المدعو "ح.ح.ا" باتحال اسم "ر.خ.ز" متوفى، وفتح حساب بنكى بالفرع بالاسم المشار إليه بمبلغ 1500جنيه.

وبجمع المعلومات وإجراءات التحريات توصلت جهود قسم مكافحة جرائم الأموال العامة إلى صحة الواقعة وقيام المدعو "ح.ح.ا" 55 عام، موظف مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل، سبق اتهامه فى قضيتى " تبديد "، والمدعو "ح.ع.ا" 41عام، موظف بذات الجهة التى يعمل بها الأول، مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك.

بالاشتراك فيما بينهما فى محاولة الاستيلاء على مبلغ مالى من خلال استخدام بطاقة رقم قومى خاصة بالشخص المتوفى المشار إليه بالتواطؤ مع أحد موظفى البنك "جارى تحديده" الذى قام بإنهاء إجراءات فتح الحساب دون التحقق من بيانات البطاقة المقدمة له، حيث قام المتهم الثانى بالإستيلاء على دفتر شيكات بنكية خاص بأحد الأشخاص "إبان فترة عمله طرفه" وتحرير عدد 2 شيك بمبلغ 850 ألف جنيه، وتزييلهما بتوقيعه وتسليمه للأول لإيداعه بالحساب الخاص بالشخص المتوفى تمهيدًا لسحب ذلك المبلغ بمعرفتهم والإستيلاء عليه، وإقتسامه فيما بينهم دون وجه حق، إلا أن إدارة البنك رفضت الصرف، لعدم تطابق التوقيع المُزيل بهما مع التوقيع المتواجد بالبنك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة، وعليه فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads