المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جلال جادو نسخة توفيق عكاشة الإخوانية لتحريض فلاحين مصر

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 01:44 م
وسيم عفيفي
طباعة
بالتوازي مع ظهور توفيق عكاشة على قناة الحياة، أطلق جلال جادو برنامجه "عرق الجبين" على تلفزيون وطن التابع لجماعة الإخوان من تركيا، ولم تكره جماعة الإخوان وجهاً إعلامياً مثل توفيق عكاشة، لأنهم استهانوا به وجعلوه مادة ثرية للسخرية ـ بصرف النظر إن كان يستحقها أم لا ـ، ثم فوجئوا أن توفيق عكاشة كان أكبر خدعة تعرضوا لها.

التجربة العكاشية ببصمة ليالي الحلمية في جلال جادو
جلال جادو
جلال جادو
لا توجد معلومات كاملة عن جلال جادو باستثناء أنه صحفي مصري، وبعد نهاية حكم الإخوان لمصر سافر جلال جادو إلى تركيا ضمن قائمة من المؤيدين للجماعة واتخذ لنفسه برنامجاً أسماه "عرق الجبين" ليكون موجهاً للعمال والفلاحين.

حاول جلال جادو أن يحذو طريقة توفيق عكاشة، لكنه قرر التجويد فارتدى الجلباب الفلاحي والطاقية مع العكاز وبدلاً من أن يظهر مثل توفيق عكاشة صار مسخاً لشخصية سليمان باشا غانم في خماسية مسلسل ليالي الحلمية.
جلال جادو
جلال جادو
ورغم أن جلال جادو يعرف حجب تلفزيون وطن على النايل سايت، لكن حاول الدخول من عالم السوشيال ميديا فلم يحقق نسبة مشاهدات على الرغم من أنه يتنافس في الاستفزاز مع صابر مشهور أحد أهم أيقونات الجماعة في التضليل والاستفزاز التاريخي.

الغرض من برنامج عرق الجبين لـ جلال جادو هو تحريض الفلاحين وطبقة العمال من أجل إيهامهم أنهم متعرضين للتحقير دائماً من النظام الحاكم، ومشيراً إلى أن عهد الإخوان كان رغداً وتميز بالنعمة لهم.
تناقضات جلال جادو وكذبه
جلال جادو
جلال جادو
يزعم جلال جادو أن الجيش المصري يظلم العمال دائماً على عكس تيار جماعة الإخوان والذين ساعدوا العمال من قبل 23 يوليو، لكنه نسي أن سيد قطب قام بتأييد حركة إعدام عمال كفر الدوار التي بعد عشرين يومًا من ثورة 1952 لإعلان مطالبهم منددين بنقل العديد من العمال لفرع "كوم حمادة" وتدني الأجور والحوافز وتدهور سكن العمال، فقامت قوات أمن كفر الدوار بمحاصرة المصنع وأطلقت النيران على العمال فسقط عاملا قتيلا. 

يأتي التناقض الثاني من جلال جادو والذي اتهم فيه جمال عبدالناصر بالتفريط في السودان مما أثر على الزراعة في مصر، لكن الشيء المؤكد أن انفصال السودان عن مصر بدأ حين وافق حسين صدقي باشا في مشروع إتفاقية صدقي-بيفن 25 أكتوبر 1946 على منح حق تقرير المصير للسودان بعد فترة حكم ذاتي للسودانيين.
سيد قطب يطالب بإعدام
سيد قطب يطالب بإعدام عمال كفر الدوار
ورسمياً وبالتحديد في 8 أكتوبر 1951 صدر مرسوم مصطفى النحاس و أُقر يومي 16 و 17 أكتوبر بأن يكون للسودان دستور منفصل عن دستور مصر و تضعه جمعية منتخبة سودانية دون تدخل مصري في إشارة واضحة لكون السودان منفصل عن الادارة السياسية المصرية و قد كان الملك فؤاد يريد عام 1922 منح نفسه لقب ملك مصر و السودان لولا ان المندوب السامي اللنبي يوم 2 فبراير 1922 أعطاه إنذار بعدم كتابة هذا بالدستور لتعارضه مع المصالح البريطانية فأذعن لها و لم يضعها ضمن دستور عام 1923.
محمد مرسي
محمد مرسي
ونسي جلال جادو أن محمد مرسي كذب حين أعلن إسقاط ديون الفلاحين، فالنقيب العام آن ذاك محمد صبحي الضبش، أكد بأن هناك أكثر من 166 ألف فلاح مهددون بالسجن بسبب ديون بنك التنمية والإئتمان الزراعي.

وتفجر بيانات مجلس الوزراء في عهد مرسي مفاجأة ـ وكانت تابعة للإخوان ـ، حيث نفت ما صرح به محمد مرسي عن إسقاط ديون الفلاحيين لدي بنك التنمية والإئتمان الزراعي، حيث رصد تقرير وزارة الزراعة آن ذاك، أن الفلاحين طلبوا اللقاء مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وعدد من مسؤولي البنك، وأكدوا له أنه لاتوجد أي الية لتفعيل قرار مرسي لإسقاط الديون لأن اموال بنك التنمية تخص المودعين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads