المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستقبل وطن بههيا يدخل الفرحة على قلوب ذوي الإحتياجات الخاصة بإطلاق مبادرة "الكرسى أسلوب حياة"

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 04:22 م
آيه محمد
طباعة
أطلق حزب مستقبل وطن مبادرة ( الكرس اسلوب حياه ) بههيا من أجل رفع وعى غير المعاقين واﻷشخاص ذوى الإعاقه بكيفية التعامل مع مستخدمى الكرسى المتحرك وتغير الثقافه المغلوطه تجاه التعامل مع الكرسى المتحرك واصحابه.ومختلف الإعاقات اﻷخرى (السمعية-البصرية -الذهنية ) وذلك من اجل توعية أهالي ههيا وكيفية التعامل معهم واحترام ادميتهم كعناصر فعاله فى المجتمع.

وبدأت الفاعلية بكلمة اللواء عصام أبو المجد نائب الحزب عن ههيا بالترحيب بالسادة الحضور والحديث عن أهمية مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة وانخراطهم بالمجتمع والاستماع إلى أهم المشكلات والمعوقات التى تواجههم موكدا أن المبادرة تهتم بذوي القدرات الخاصة، وتهدف إلى تغيير ثقافة المجتمع فى نظرته لمستخدمي الكراسي المتحركة.

وأوضح الدكتورعادل هلال أمين عام حزب مستقبل وطن بمركز ههيا، أن ذلك يأتي في إطار سعي أمانة” مستقبل وطن” بمركز ههيا لتقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وتأكيدا علي دور الحزب في خدمة المجتمع.

واشار عادل هلال أن المبادرة تقوم بتنمية قدرات ومواهب جميع المشتركين سواء فى مجال الفن والموسيقى والفنون التطبيقية والمشغولات اليدوية وغيرها.

وقال الدكتور محمد سليم الامين العام لمستقبل وطن بالشرقية في كلمته أن الحزب له مقرات وأبواب تستوعب كل المصريين ولا يوجد إقصاء لأحد فهو بيت لكل الشرفاء.

وأكد “سليم” علي ضرورة العمل والبناء وترك الكلام المُرسل، قائلً: الحزب يتبني الأفكار التي تساهم في تنمية حقيقية ليجسد روح الوطنية وحب الدولة، وكان الدعم لهذه المبادرة التي أطلقها الحزب بإسم “الكرسي إسلوب حياة” تحت إشراف أمانة ذوي الإحتياجات الخاصة، لنؤكد بأننا جميعا نعمل من اجل مصر لبناء مستقبل وطن بضرورة مراعاة أبنائنا وأخونا من ذوي الاحتياجات ومشاركتهم بملحمة النهوض والإستقرار والتنمية لتلبية توصيات عبدالفتاح السيسي بجعل عام لهم.

وقالت الدكتورة “هند حازم” أمينة ذوي الإحتياجات بمستقبل وطن بالشرقية ان مشاركة اصحاب الإعاقة بأنواعها في مثل هذه الإحتفالات الوطنية لهو إضافة قوية تحسب لقيادات الحزب وتعكس مدي إهتمامهم بهذه الطبقة التي كانت مهمشة لسنوات عجاف طوبة حتي نظر لها المجتمع بعين العطف وتناسوا بأنهم لديهم قدرات ومواهب خاصة، وجاء مستقبل وطن ليحي الأمل في هؤلاء بعد توصيات واهتمامات الرئيس السيسي بعام 2018 لهو النهوض بهم.

واكد الدكتور “حاتم عبدالعزيز” ان مبادرة الكرسى اسلوب حياة تم اطلاقها اليوم ولكنها مستمرة وسنقوم بتنظيم العديد من الفاعليات لها بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة.

واكد ابراهيم رجب امين المحليات بهيا ان هدفنا بالاساس تغيير ثقافة الناس نحو الكرسى المتحرك ومن يستخدمه،فهناك اتيكيت للتعامل مع الكرسى المتحرك،فالكرسى المتحرك شىء اساسى ومهم فى حياتنا جدا فيجب ان نهتم بصيانته بشكل مستمر حتى لا نتعرض للمخاطر،ويجب ايضا ان نهتم بنظافة الكرسى حتى لا يتسبب لنا فى الاصابة بالامراض.

واكد الاعلامي محمد المسلمي أمين العلاقات العامة بههيا، أن الحزب يسعي بخُطي ثابته لنشر العلم والمعرفة بين كوادره وأعضائه لبناء شخصية قادرة علي الاستيعاب والنقاش الإيجابي دون إستثناء او إقصاء لأحد.

مشيرًا إلى أن تم توزيع خلال الإحتفالية 27 كرسي متحرك علي عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز ههيا والقري المجاورة بحضور الدكتور محمد سليم الأمين العام للحزب بالشرقية واللواء “عصام ابو المجد”، والمهندس “محمود زايد” أعضاء مجلس النواب، وقيادات هيئة مكتب الحزب بالمحافظة ومنهم: المحاسب “مجدي عاشور”، والدكتور “حاتم عبدالعزيز” والدكتورة “مروة بيومي”، والدكتور “إسلام الجوهري”، بمشاركة عدد من التنفيذيين اللواء “أسامة عايش” رئيس مدينة ههيا، و“بدر سويلم” مدير الإدارة التعليمية بالمركز، وممثلين عن الازهر الشريف والكنيسة، والألاف من الحضور في حفل حزبي إجتماعي إتسم بالوطنية والإنسانية ليرسم السعادة علي وجوه العشرات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads