المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيئة: استقبال 4109 شكوى خلال النصف الأول من 2016

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 12:34 م
طباعة
أكد الدكتور علاء سلام، مدير عام خدمة المواطنين، أن جهاز شئون البيئة، استقبل من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالجهاز 4109 شكاوى بيئية، وذلك خلال النصف الأول لعام 2016 حتى الآن.

وأضاف أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الفعلية لإزالة أسباب نسبة كبيرة من الشكاوى وأيضا جار حاليا اتخاذ كافة الإجراءات الأخرى بالتعاون مع الجهات المعنية لإزالة أسباب الشكاوى الأخرى، نظرا لارتباطها بشكاوى ترتبط بمجالات أخرى كالصرف الصحى وغيره.

وأشار إلى أنه في إطار الاهتمام بتحقيق تواصل فعال واستغلال أمثل لوسائل التواصل الاجتماعى في مجال خدمة القضايا البيئية، وسرعة استقبال الشكاوى من عدة مصادر، بلغ إجمالى الشكاوى الواردة من "فيس بوك" التابع للجهاز 85 شكوى، أما عن الشكاوى التي وردت من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز 569، وبالنسبة للشكاوى الأخرى وردت من خلال الخط الساخن والفاكس والبريد الإلكترونى وموقع بوابة الشكاوى الحكومية، علاوة على الشكاوى الواردة من المواطنين مباشرة للجهاز.

وأكد أن الإدارة العامة للإعلام، تعمل على تنشيط التواصل عبر الوسائل الإلكترونية وعلى رأسها "فيس بوك" بدرجة تفوق السنوات السابقة، من خلال تنوع أدوات تناول الأحداث البيئية والأزمات بالفيديوهات الموثقة والصور المعبرة عن مراحل التغلب على الأزمات منذ حدوثها حتى التغلب عليها.

وأهابت الإدارة العامة للإعلام المواطنين بالحرص على حماية البيئة، وصون مواردها، وإرسال أي انتهاكات للبيئة عبر فيس بوك، كإلقاء مخلفات بغير الأماكن المخصصة لها، وغير ذلك من مخلفات أخرى لضبط مرتكبيها والسرعة في إزالة أسباب الشكوى.

كما أهاب جهاز شئون البيئة بسرعة التواصل مع المواطنين على مدى الساعة لتلقى شكاواهم المتعلقة بالشأن البيئى لفحصها، والعمل على إزالة أسبابها خلال كل أيام الأسبوع وبالإجازات والعطلات الرسمية للدولة عبر كل وسائل الاتصال المعنية من الخط الساخن رقم 19808 لتلقي شكاوى.

وأشار إلى أنه خدمة استفسارات المستثمرين تقدم أصحاب المشروعات الخاضعة لتقييم الأثر البيئى، وأضاف أنه تستقبل الشكاوى الواردة من موقع وزارة البيئة http://www.eeaa.gov.eg، إضافة إلى البريد الإلكترونى والفاكس (25256495)، وأيضًا استقبال الشكاوى بمقر الوزارة.

وأوضح أنه سيتم استقبال الشكاوى وتسجيلها وتصنيفها وتحليلها والتنسيق مع الجهات المعنية لفحصها واتخاذ الإجراءات الفعلية حيالها وذلك على مستوى الأفرع الإقليمية للجهاز والتنسيق مع مجالس المدن والأحياء وسكرتيرى المحافظات والهيئات المعنية للسرعة في إزالة أسباب الشكوى.

وأضاف أن الجهاز يعمل على التواصل مع القائم بالشكوى لإعلامه بما اتخذ من إجراءات قانونية وإدارية عبر الموقع الإلكترونى.

وفى إطار تحقيق التواصل الفعال مع المستثمرين وتماشيا مع السياسة العامة للدولة بإزالة المعوقات أمام الاستثمار وتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال مراعاة الجوانب البيئية، وأشار إلى أنه يتم الرد على استفساراتهم بشأن الموافقات البيئية للمشاريع المقدمة على مستوى الجمهورية من خلال برنامج "تقييم الأثر البيئى" وتوجيه المستثمر في حالة رفض مشروعه بالطرق القانونية إلى لجنة التظلمات.

وأضاف أنه تم إعداد فريق عمل من إدارة الاستعلامات مدرب جيد على التعامل مع شكاوى المستثمرين، ويتم من خلالهم استقبال كل الشكاوى بكل وسائل الاتصال لتوفير وقت وجهد الانتقال وسرعة التواصل عبر الموقع الإلكترونى بالتنسيق مع مسئولى الإدارات المعنية كالإدارة المركزية لتقييم الأثر البيئى وقطاع حماية الطبيعة والأفرع الإقليمية لإزالة المعوقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads