المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تزامنا مع زيارة السيسي إلى روسيا.. أبرز 6 أعمال فنية جمعت موسكو والقاهرة

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 07:30 م
ميرنا عادل
طباعة
يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي روسيا لتعزيز علاقات الشراكة والعلاقة الدولية بين الدولتين، مع عقد قمة مرتقبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين تت

وتقدم بوابة المواطن أبرز الأعمال الفنية التي جمعت بين مصر وروسيا، وتزامنت مع نجاح مصر في الذهاب لكأس العالم فتشجع القائمين على الأعمال الفنية أن يجرو تصوير بموسكو.

مسلسل "فوق السحاب":
شارك النجم المصري هانى سلامة في مسلسل فوق السحاب الذي عُرض بالموسم الرمضاني الماضي، وقد تم تصوير المسلسل بشوارع موسكو بروسيا لأكثر من أسبوعين، وجمعت تلك المشاهد بين سلامة واللبنانية ستيفانى صليبا، وكانت معظم المشاهد عبارة عن أكشن ومطاردات.

تدور أحداث المسلسل حول شاب ينشأ فى حارة شعبية وتضطره الظروف إلى السفر لروسيا، وتقابله ستيفانى صليبا ومع تطور أحداث المسلسل يتورط هانى سلامة فى العمل مع المافيا الروسية فى تجارة مشبوهة وتتصاعد الأحداث بعد ذلك فى إطار أكشن تشويقى.

فوق السحاب بطولة النجم هاني سلامة وستيفانى صليبا، وإبراهيم نصر وعفاف شعيب، ومنى عبد الغنى، ونهال عنبر، وشادى ألفوس، وتونى ماهر، وتأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل "اختفاء":
عُرض "اختفاء" رمضان الماضي، وتم تصوير كثير من مشاهده بروسيا بعد تطلب العمل ذلك، حيث لعبت النجمة نيللي كريم دور أستاذة جامعية تعمل بإحدة الجامعات الروسية، ونشرت كريم على الصفحة الخاصة بالشركة المنتجة بموقع فيس بوك فيديو خاص بأول مشاهد التصوير فى شوارع موسكو.
اختفاء بطولة نيللي كريم ومحمد ممدوح، وهشام سليم، وبسمة، إخراج أحمد مدحت.

فيلم "على الهوا":
هو فيلم روسي مصري، أعلن مخرجه المصرى الشاب جمال السروى عن تصوير أحداثه بروسيا، وتدور قصة الفيلم عن منظمات الإرهاب الدولى والأطراف والمصالح السياسية التى تجعل بعض الدول تدعم الإرهاب فى الخفاء، وذلك من خلال شاب مصرى يعيش فى موسكو ويتورط مع هذه المنظمات الإرهابية ولكنه ينجح في كشفها.

برنامج "رامز تحت الصفر":
استغل الفنان الكوميدي رامز جلال مشاركة مصر في مونديال روسيا 2018 وقرر عمل برنامج مقالبه بروسيا، حيث يتصل بالشخصية ويقنعها بالسفر لروسيا للترويج لمصر في كأس العالم، وبالفعل نجح رامز في مقلبه وصور 30 حلقة في روسيا بشهر رمضان الماضي مع أشهر نجوم الفن والرياضة. 

الرابطة
الثنائي شيكو وهشام ماجد قدما برنامج فني رياضي بعنوان "الرابطة" وتم تصويره بروسيا أثناء كأس العالم الماضي، ورصد شيكو وهشام في برنامجهما أحداث ومتابعات الرابطة المصرية خلال مُشاركة مُنتخب مصر لكرة القدم في مونديال روسيا 2018.

فيلم "ابتسم أنت في مصر":
قصة الفيلم مأخوذة عن رواية روسية تحمل نفس الاسم، للكاتبة الروسية إلينا سبربيرياكوفا، والعمل تدور أحداثه حول أربعة فتيات روسيات قررن السفر إلى مصر بعد تفكك الاتحاد السوفيتي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

وتدور الأحداث بين روسيا ومدينة الغردقة المصرية، الفيلم إنتاج مصري، بمشاركة وتنفيذ روسي، ومدير تصوير روسي، ويخرجه خالد مهران الذي قال في تجربته العالمية إن هذا العمل بمثابة تبادل ثقافي وسياحي بين البلدين مصر وروسيا، وقال في تصريحات سابقة إنه استخدم إمكانيات جديدة في التصوير لم يتم استخدامها في مصر من قبل.

ويضم الفيلم العديد من الممثلين المصريين والعرب والروس، من بينهم منذر رياحنة ومحمد نور وياسر الطوبجي وأحمد جمال سعيد وأيمن منصور.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads